• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«معرض دبي للخط العربي» يستقطب 380 ألف زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

حقق «معرض دبي الدولي للخط العربي»، الذي أقيم تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نجاحاً استثنائياً في دورته الثامنة مع استقطابه لما يزيد على 380 ألف زائر، بالتزامن مع بيع نحو 80% من الأعمال المشاركة لاقتنائها من قبل المهتمين بهذا الأسلوب التعبيري العريق.

وتكريماً ودعماً للفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض، أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اهتمامه باقتناء الأعمال الفنية التي أبدعها هؤلاء الفنانون في خطوة سيكون لها خير الأثر في تعزيز تطور المشهد الثقافي والتراثي المزدهر في المدينة.

ونجح الحدث في ترسيخ مكانته كأكبر المعارض المتخصصة بفنون الخط العربي وأكثرها تميزاً في دبي حتى اليوم، وشهد مشاركة أكثر من 50 خطاطاً قدموا أعمالاً كلاسيكية وحديثة، علاوة على استقطاب المعرض لـ500 شخص شاركوا في أكثر من 70 ورشة عمل قدمت معلومات موسّعة حول تاريخ هذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة، ومضامينه التاريخية والاجتماعية العريقة.

وبهذه المناسبة، قال معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون»: «تلتزم دبي للثقافة برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو تعزيز الاهتمام باللغة العربية الفصحى، وتوسعة نطاق استخدامها في شتى المجالات».

وشمل «معرض دبي الدولي للخط العربي» عدة أقسام، أولها متخصص بفنون الخط الكلاسيكية، وتضمن مجموعة لأشهر الفنانين من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى مجموعة فريدة من المقتنيات الخاصة بوزارة الثقافة. وهنالك أيضاً قسم فن الخط المعاصر والحديث الذي تتجلى فيه أنماط فنية جديدة لاستخدامات الخط العربي خارج نطاقه التقليدي، وقسم فن تقنية الخط الضوئي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا