• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المزروعي: ما حققته أبوظبي في 50 عاماً لم تحققه دول العالم في قرون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن ما حققته أبوظبي في 50 عاماً لم تحققه دول العالم في قرون، وأن الإمارات تمتلك خيارات متعددة لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وقال «واجه الآباء المؤسسون تحديات كثيرة وأرسوا ركائز جعلت من إمارة أبوظبي العاصمة أحد أفضل الوجهات في العالم من حيث البنية التحتية والخدمات والتسهيلات والمرافق العامة وسعادة الفرد التي وضعتها دولة الإمارات وأبوظبي نصب عينيها ومن أولويات جميع المسؤولين. والملاحظ في أبوظبي التخطيط الحضري والتقدم العمراني، وما يوجد في أبوظبي منقطع النظير».

وأضاف: «ما نراه هو تمكين الإنسان وإعداد المواطن المؤهل ونحن أحد ثمار هذا الزرع، فقد أرسل الكثير من المبتعثين إلى أفضل الجامعات في العالم، وذلك لإيمان القيادة ونظرتها الاستشرافية بأن الثروة الحقيقة هي الإنسان.

وأكد معالي وزير الطاقة أن أبوظبي تعد بإنجازاتها ودورها الدولي المهم عاصمة للعالم في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والطاقة النووية والغاز والتنويع في مصادر الطاقة وتعد أول دولة عربية تستضيف إحدى مؤسسات الأمم المتحدة«ايرينا».

ووجه معالي سهيل المزروعي الشكر لشركة بترول أبوظبي الوطنية، القاعدة الأساسية في إمداد الغاز لمحطات الكهرباء في أبوظبي والإمارات واعتنائهم بالموارد البشرية وابتعاثهم للدراسة والتعلم في الخارج.

وأضاف: عملت أبوظبي على جلب الغاز من الخارج عن طريق مشروع «دولفين»، الذي عملت عليه مبادلة والتي تدعم شركة أدنوك في تنويع مصادر استيراد الغاز.

اليوم أصبحت حكومة أبوظبي عاصمة للطاقة، إذ تستضيف أكبر حدثين يجتمع فيهما خبراء العالم في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة والمياه وهما أديبيك الذي تستضيفه أبوظبي خلال نوفمبر المقبل، وقد زاره ما يقارب 93000 زائر العام الماضي، وأسبوع أبوظبي للاستدامة وهو متخصص في مجال الطاقة المتجددة والمياه في العالم ويعقد في يناير من كل عام.

كل هذه الإنجازات لم تأتِ وليدة المصادفة بل عملت عليها القيادات المتعاقبة، نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي على جهوده في تطوير الموارد البشرية والبنية التحتية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لحرصه على نشر التميز والابتكار والحداثة وتحقيق الازدهار في قطاعات حكومة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا