• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة «توعيتي هويتي»

محاكم دبي تدشن خدمة «الاتصال المرئي» للرد على استفسارات ذوي الإعاقة السمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

دشن طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، خدمة «الاتصال المرئي» للرد على استفسارات ذوي الإعاقة السمعية، ضمن مبادرة «توعيتي هويتي»، وذلك في إطار حرص محاكم دبي على تعزيز فاعلية وكفاءة الأداء الداخلي من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والشراكات المعرفية والتقنية والمالية والمادية، للوصول إلى رؤية الدائرة «الريادة في عمل المحاكم». وأشار طارش عيد المنصوري إلى أن خدمة «الاتصال المرئي» الذكية للرد على استفسارات ذوي الإعاقة السمعية في الدائرة، يأتي من باب الجهود التكميلية لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي «مجتمعي مكان للجميع»، التي تم إطلاقها بهدف تحويل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

وأضاف أن إطلاق مشروع خدمة الاتصال المرئي، هي الأولى من نوعها على مستوى الدوائر الحكومية للرد على استفسارات ذوي الإعاقة السمعية عبر الهواتف الذكية، وأنه سوف يعزز جهود محاكم دبي في مجال تمكين ذوي الإعاقة، من خلال حساب لمحاكم دبي عبر التطبيقات الذكية بـ«سكايب»، و«تانجو»، بالإضافة إلى «وي شات»، خلال فترة العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، وستقوم فاطمة المناعي المترجمة القانونية لذوي الإعاقة السمعية في محاكم دبي، بالرد على مكالماتهم والإجابة عن استفساراتهم والإجراءات التي يحتاجون إليها، للتسهيل على متعاملي محاكم دبي من ذوي الإعاقة السمعية، مشيراً إلى أن تمكين ذوي الإعاقة السمعية من التواصل مباشرة مع المجتمع للحصول على المعلومات والخدمات اللازمة أو المطلوبة تساعدهم على التواصل مع المجتمع، يتوافق مع استراتيجيتنا القائمة في تسهيل العمليات لأفراد المجتمع كافة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض