• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعقد الثلاثاء.. ويتخذ من القطاع الصناعي محوراً رئيساً لجلساته

أم القيوين تستضيف ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة أم القيوين، تنطلق الثلاثاء فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي 2016، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وبمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وذلك تحت عنوان «نحو تحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي»، التي تستضيفها دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين لمدة يومين، حسب بيان أمس.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي يكتسب أهمية متزايدة سنة تلو أخرى، نظراً إلى دوره الفاعل في توفير منصة وطنية مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين وزارة الاقتصاد وشركائها من دوائر التنمية الاقتصادية في إمارات الدولة كافة.

وأضاف معاليه أن مظلة المنتدى تمثل فرصة بارزة تتضافر من خلالها جهود مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية للارتقاء بمستوى التخطيط ووضع الاستراتيجيات التنموية في الدولة إلى مستويات جديدة من التميز، فضلاً عن تعميق الشراكة مع القطاع الخاص من خلال المعارض والجلسات الحوارية المصاحبة، بما يسهم في تمكين دوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية قدماً في دولة الإمارات.

وأوضح معالي وزير الاقتصاد أن اختيار الصناعة كمحور تركيز رئيس للملتقى يأتي انسجاماً مع المساعي الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات، بتعاون وثيق بين القطاعين الحكومي والخاص، لدفع عجلة التطور الصناعي في الدولة وتعظيم دور التصنيع في تحقيق قفزة نوعية في نمو الاقتصاد الوطني، باعتباره أحد المحركات الرئيسة لمسيرة التنمية المستدامة، وذلك تماشياً مع مقررات الأجندة الوطنية التي وجهت برفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 20 في المئة بحلول عام 2021.

وأشاد المنصوري بأهمية مبادرة دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بإطلاق هذا الملتقى وانعقاده كل سنة في إحدى إمارات الدولة تباعاً، الأمر الذي يسهم في دعم مسيرة التكامل بين إمارات الدولة في مساعي النمو المستدام، ويعرف بالخطط والاستراتيجيات التي تتبناها كل إمارة لتطوير قطاعاتها الاقتصادية المتنوعة، موجهاً معاليه بالغ الشكر إلى إمارة أم القيوين على استضافتها المتميزة للدورة الحالية من الملتقى، ومعرباً عن ثقته بالأثر الإيجابي للملتقى على اقتصاد أم القيوين وسائر إمارات الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا