• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حقق أرباحاً عالية بالتعاون مع «خدمات المزارعين»

«زايد العليا» تنشئ مركزاً متكاملًا للزراعة العضوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

كشفت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عن إنشاء مركز متخصص للتأهيل الزراعي والمهني للطلاب المواطنين المعاقين الذين تم اختيارهم من المؤسسة وفق ضوابط تأهيلية.

ويستوعب المركز نحو 200 طالب في مزرعة تبلغ مساحتها 328 الف متر مربع بمنطقة اليحر الجنوبي تسمى مركز هزع البوش للتأهيل المهني والزراعي وفقا لناصر محمد الاحبابي مدير المركز.

وأضاف أن المركز نجح خلال الفترة التجريبية في إنتاج أصناف زراعية عضوية، في 10 بيوت محمية بكميات تجارية تباع بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين، وهي الفلفل، والفراولة، والخيار، والطماطم، والزهرة، وحققت أرباحا عالية في عامها الأول حيث تجري الزراعة وفق أعلى المعايير والنظم الحديثة عبر التنقيط وتوفير المياه والزراعة المتسلقة، ، وتبلغ المساحة الزراعية المفتوحة نحو 10 آلاف متر مربع.

وقال الإحبابي إن المركز حاليا يضم نحو 18 طالباً فيما يستوعب خلال الأيام المقبلة 10 طلاب إضافيين ينتقلون من مركز زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة إلى المزرعة، لافتا إلى أن مركز هزع البوش سيضم في المستقبل نحو 16 ورشة للتأهيل المهني، كما يجري بالمركز حاليا إعداد ورش التصنيع الزراعي وإعادة التدوير.

وأوضح إلى أن المركز يتضمن مزرعة متكاملة يعيش فيها هؤلاء الطلاب المواطنين حيث تتيح لهم فرص تطوير انفسهم وارتباطهم ببيئة زراعية الأمر الذي يؤثر عليهم إيجابيا، لافتا إلى أن الإنتاج لهذا العام يشهد زيادة 20% مما يؤكد نجاح التجربة.

من جانب آخر بدأت امس فعاليات الملتقى الأخضر الثاني الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار معكم نزرع لبيئة افضل والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 13 مؤسسة حكومية وخاصة ونحو 210 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، واشتمل على فعاليات متنوعة تستهدف دمج الطلاب مع المجتمع بالإضافة لعرض المنتجات الزراعية التي تم إنتاجها لهذا العام من مركز هزع البوش.

وشهدت الفعالية حضوراً كثيفاً من الأسر والطلاب وتضمنت أنشطة متنوعة من بينها محاضرات لجامعة الإمارات وشركة العين للتوزيع، بالإضافة للرسم وبرامج ترفيهية وتعليمية ومسابقات وجوائز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض