• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

روسيا تنضم إلى المحادثات

الخلاف على خفض الإنتاج يسيطر على اجتماعات «أوبك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

فيينا (رويترز)

اجتمع مسؤولون من منظمة أوبك مع منتجين من خارجها أمس، لدعم خطة المنظمة لخفض الإنتاج بعد يوم واحد من عجز الدول الأعضاء في المنظمة عن الاتفاق على كيفية تنفيذ الخطة.

ومع وصول مسؤولين من خارج المنظمة للاجتماع مع اللجنة العليا في «أوبك» لم يدل سوى ممثل أذربيجان، وهي غير عضو في المنظمة بتصريحات مؤيدة للحاجة إلى تعاون الدول المنتجة لدعم الأسعار.

وقال ناتج علييف، وزير الطاقة في أذربيجان، للصحفيين خارج مقر أوبك، «سنناقش مواقف الدول المعلنة، في البداية جميع دول أوبك». وأضاف «قبل أسبوع فقط اجتمعنا مع رئيس فنزويلا. فنزويلا وأذربيجان متفقتان على أخذ عدد من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق. اتفقنا على أن السعر يمكن أن يكون نحو 60 دولارا».

ويجري تداول النفط قرب 50 دولارا للبرميل أي أقل من نصف السعر في منتصف 2014، بفعل تخمة المعروض المستمرة ما يؤثر على إيرادات الدول المنتجة.

ولم يتحدث أي من المسؤولين الآخرين من خارج «أوبك» عن تحرك مشترك للمنتجين. وحين سئل نائب وزير كازاخستان عن أمانيه لما يتمخض عنه الاجتماع، أجاب «نأمل أن يكون ثمة رد فعل، وأن ترتفع الأسعار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا