• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرياح الشرقية تشعل أسعار الأسماك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

هدى الطنيجي وعماد عبد الباري (رأس الخيمة)

أشعلت الرياح الشرقية النشطة في عمق الخليج العربي أسعار السمك في أسواق إمارة رأس الخيمة، بعدما تسببت في حرمان الصيادين من رحلات الصيد، فيما جدد مستهلكون شكواهم من ارتفاع الأسعار أكثر من 90%. وقال الصياد ناصر أحمد: أصبح معظم الصيادين في المنطقة متجاوبين مع الجهات المختصة بعدم النزول إلى البحر، ويحرصون على تنفيذ التعليمات المتعلقة بأحوال الطقس، وانطلاقاً من حرص هذه الجهات على سلامتهم.

وأكد الصياد سعيد يوسف، أن أحوال الطقس أمس منعت الصيادين من الخروج للصيد، وذلك بسبب «الرياح النشطة» التي تؤدي إلى ارتفاع الأمواج كلما تعمقت في وسط البحر، لافتاً إلى أن ذلك ساهم في ارتفاع أسعار بيع السمك في أسواق الإمارة.

وقالت المواطنة فاطمة حسين: إن أسعار الأسماك ارتفعت أمس في سوق رأس الخيمة بصورة غير منطقية، مشيرة إلى أنه عند استفسارها عن سبب ارتفاع الأسعار أكد الباعة لها أن عدم خروج الصيادين للبحر بسبب الرياح النشطة تسببت في قلة المعروض، وبالتالي ارتفاع سعر مختلف أنواع الأسماك.

وافقها الرأي، يوسف عبيد أحد رواد أسواق السمك في رأس الخيمة، في ارتفاع أسعار الأسماك بسبب الرياح في عمق البحر، مشيراً إلى أن بعض الباعة يستغلون تقلبات الطقس، ويرفعون الأسعار على المواطنين مستغلين في ذلك أنهم بعيدون عن رقابة الجهات المعنية.

إلى ذلك، قامت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة متمثلة في قسم الإسعاف والإنقاذ – الإنقاذ البحري- بوضع برنامج خاص لمتابعة ومراقبة شواطئ الإمارة لتجنب حالات الغرق، خاصة مع كثرة ارتياد أفراد الجمهور والأسر للبحر وقضاء أوقاتهم على الشواطئ، وذلك حسب ما صرح به الرائد ماجد بن سالم القاسمي رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة.

وأوضح أنه تم تكثيف وجود دوريات الإسعاف والإنقاذ على الشواطئ المختلفة في رأس الخيمة، خاصة التي تشهد إقبالا كبيراً، ومنها شاطئ منطقة المعيريض، والشاطئ الواقع خلف المعهد، وذلك حفاظاً على سلامة مرتادي البحر والشواطئ من الغرق وضربات الشمس وحالات الإغماء المفاجئ، وأشار إلى أن وحدة الإنقاذ البحري نفذت خلال الربع الأول من العام الحالي ما يقارب من 15 مهمة، تنوعت ما بين سقوط مركبات وانتشال قوارب، و تأمين سباقات بحرية وغيرها.

إلى ذلك، أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أن الطقس اليوم يكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً ظهراً على بعض المناطق الشرقية، وتميل الحرارة إلى الارتفاع الطفيف على بعض المناطق، وتكون الرياح معتدلة السرعة بوجه عام، وتنشط أحياناً ظهراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض