• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غرفة عجمان تبحث تعزيز التعاون مع أوزبكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

عجمان (وام)

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع وفد من سفارة جمهورية أوزبكستان خلال لقاء مفتوح حضره لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين وزيادة حجم التبادل التجاري مستقبلا.

واستقبل الوفد الزائر حمد راشد النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بحضور محمد علي الجناحي، مدير تنفيذي قطاع تنمية الاستثمار والأعمال.

وأكد حمد النعيمي أهمية الزيارة ودورها في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين، مشيراً إلى أن حضور رجال الأعمال والمستثمرين هذا اللقاء من شأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين الجانبين.

وأطلع الوفد والحضور على أهم المقومات والمزايا التي تمتلكها إمارة عجمان، لافتاً إلى حرصها على تعزيز علاقتها الاقتصادية بما يصب في زيادة حجم التجارة بين عجمان وكافة الدول.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان أهمية تبادل الزيارات التي تضم رجال الأعمال والمستثمرين والدعوة لأهم الفعاليات والمعارض التي ينظمها الطرفان بما يزيد حجم التجارة والتعاون الاقتصادي.

وأشاد سعادة اقبليجون ارقاشف بتنوع السوق الإماراتي وإمكانية زيادة حجم التجارة بين الإمارات وأوزبكستان وقدم نبذة عن بلاده وموقعها الجغرافي وكذلك أهم المقومات والتسهيلات الاقتصادية.

وبلغ إجمالي التجارة بين الإمارات وأوزبكستان ما يزيد على مليار درهم خلال العام 2015 وخلال الفترة من 2008 وحتى 2015 وتجاوزت إعادة التصدير ما نسبته 80% والواردات ما يزيد على 10% بينما تجاوزت الصادرات ما نسبته 8%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا