• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمع 500 وحدة دم في أم القيوين العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

بلغ عدد إجمالي الوحدات الدموية التي جمعت في أم القيوين خلال العام الحالي 500 وحدة دم، تبرع بها موظفون ومراجعون من جنسيات مختلفة في الحملات التي نظمها مستشفى أم القيوين، بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة التابع لوزارة الصحة. ونظم أمس منطقة أم القيوين الطبية في مبنى الطب الوقائي ملتقى علمي بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار “الدم المأمون ينقذ حياة الأمهات” بحضور راشد عبيد الشحي مدير مستشفى أم القيوين، وعدد من المسؤولين وأطباء وفنيين وممرضين.

وألقى راشد الشحي كلمة نيابة عن الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية بالإنابة، قال فيها، إن شعار الاحتفالية هذا العام يحمل في مضمونه الإيثار والتكافل والتعاون بين أفراد المجتمع من أجل إنقاذ وسلامة أي فرد، لافتاً إلى أن الأمهات نصف المجتمع ويتعرضن لكثير من المخاطر أثناء الحمل والولادة، فهن يحتجن إلى دم.

من جانبه، قال الدكتور محمد عمر رئيس المختبر بمستشفى أم القيوين، إن حملات التبرع بالدم تنفذ بهدف توفير الدم لمرضى الثلاسيميا، وتأمين حاجة المرافق الصحية في الدولة للحالات الحرجة، لافتاً إلى أن التبرع بالدم يعد عملاً إنسانياً من شأنه المساهمة في إنقاذ أرواح المرضى والمصابين في حوادث السير. وفي ختام الملتقى، كرمت منطقة أم القيوين الطبية، الأطباء والأشخاص المتبرعين بالدم، والشركات الراعية، والمساهمين في إنجاح الفعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض