• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال استقبال مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

عبدالله بن زايد: الإمارات في ترتيب متقدم على مقياس التنمية المتوازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

أبوظبي /‏وام/‏

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس، لي يونج المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مختلف المجالات التنموية ووسائل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري و فرص توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها في القطاعات الاقتصادية البارزة بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بدور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

وأكد سموه أن دولة الإمارات استطاعت خلال مسيرتها التنموية بلوغ مراحل متقدمة في مقاييس التنمية القطاعية المتوازنة تعززها معدلات النمو المتصاعدة في مختلف مجالات الاقتصاد الوطني ومظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية والحضارية مما يجعلها في طليعة الدول الحديثة السائرة على طريق التقدم والازدهار الساعية دائما لإقامة علاقات صداقة وتعاون مع دول العالم. كما أكد سموه أن دولة الإمارات تتبوأ اليوم مكانة اقتصادية متميزة على الصعيدين العربي والعالمي ..كما تحتل دولة الإمارات مكانة حيوية على خارطة التجارة العالمية مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي الهام كنقطة وصل بين مختلف قارات العالم.

من جانبه أشاد السيد لي يونج بالتنمية الاقتصادية والصناعية التي تشهدها دولة الإمارات ومتانة اقتصادها الوطني وأجندتها الوطنية في الجانب الاقتصادي والصناعي والنجاحات التي حققتها دولة الإمارات بقيادة الحكومة الرشيدة.

كما أشاد بتجربة دولة الإمارات في مجال تنمية رأس المال البشري والاهتمام به واحتضانها العديد من المبادرات والمشروعات الرائدة في مجال الاقتصاد الأخضر والاستدامة والطاقة المتجددة ومواكبتها للتحولات والتطورات العلمية العالمية.

وأعرب عن تطلع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لزيادة التعاون مع دولة الإمارات وإيجاد فرص جديدة لمزيد من المشاريع المشتركة في شتى المجالات، منوهاً بالحرص المتبادل وعلى أعلى المستويات بين الجانبين على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصلحة المشتركة.

وحضر اللقاء بدر العلماء الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض