• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «كنيتيك» و«ساند اكس موتورز»

معهد مصدر يطور مركبة «غير مأهولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

تعاون معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة «كينيتيك» المتخصصة في هندسة وتطوير التكنولوجيا الموجهة وشركة «ساند - اكس موتورز» المتخصصة في تصميم مركبات قادرة على التعامل مع كافة الطرقات، في تطوير مركبة غير مأهولة، حسب بيان أمس.

ويهدف المشروع إلى بناء مركبة برية ذات مواصفات خاصة تلائم البيئة المحلية وتلبي متطلبات الإمارات لهذا النوع من المركبات وذلك من خلال تعديل مركبة «ساند-اكس لكافة الطرقات» وتزويدها تقنيات الذكاء الصناعي والتشغيل الذاتي.

ومن المتوقع أن يفضي المشروع إلى تصنيع مركبة تكتيكية غير مأهولة في الدولة توفر بدورها حلولاً لوجستية مثل كشف وتأمين الطرقات وتقديم مساعدات الإغاثة للخطوط الأمامية ومعسكرات اللاجئين بشكل آمن.

وقال الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث ومساعد المدير المكلّف في معهد مصدر: «يسعدنا في معهد مصدر أن نضع مختبراتنا البحثية المتطورة وخبرة باحثينا في خدمة برنامج تطوير المركبة غير المأهولة والتعاون مع شركائنا الرواد على مستوى العالم في مجالات الروبوت ونظم التشغيل الذاتي والتقنيات العسكرية والمركبات المصممة لكل الطرقات».

وأضاف أن من شأن برنامج تطوير المركبة غير المأهولة أن يتيح التوصل إلى تقنيات متطورة تعزز قدرة المركبات على التجوال دون التأثير على سلامتها، مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار سعي معهد مصدر إلى بناء قدرات كبيرة في مجال النظم الذكية لإحداث نقلات نوعية في العديد من القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا