• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تفتتح مكتبها في شنغهاي

«أسبوع دبي في الصين» يشهد توقيع 11 اتفاقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقع عدد من أهم المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص 11 اتفاقية شراكة تغطي طيفاً واسعاً من القطاعات الاقتصادية المتنوعة خلال فعاليات «أسبوع دبي في الصين - شنغهاي»، الحدث الذي يسلط الضوء على مكانة دبي كبوابة عالمية للتبادل الثقافي والتطور الاقتصادي.

وكان «أسبوع دبي في الصين - شنغهاي» قد أطلق بمبادرة من شركة «فالكون وشركائها» بمشاركة «شنغهاي للاستثمار» وبدعم من «لجنة بلدية شنغهاي للتجارة». وفي مبادرة لتعزيز العلاقة التي تجمع بين المدينتين التوأمين، أعلنت «غرفة دبي»، الهيئة العامة غير الربحية التي تضم بين أعضائها 2829 شركة صينية، افتتاح مكتبها في مدينة شنغهاي، والذي سيعمل على تحديد فرص التجارة المتبادلة، والبحث في فرص الاستثمار المتاحة للشركات الصينية في الفترة السابقة لإقامة معرض «إكسبو 2020 دبي».

وقال هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي «تعتبر دبي مركزاً مثالياً للشركات الصينية التي تتطلع لتوسيع أعمالها عالمياً، وذلك بفضل ما تتمتع به من بنى تحتية لوجستية عالمية المستوى. هناك فرص رائعة ما زالت غير مكتشفة للاستثمار والتجارة ضمن قطاعات النمو الأساسية، ونحن واثقون بأن أول مكتب يمثلنا في الصين، سيسهم بشكل كبير في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين».

وأسهم كل من «المنطقة الحرة في جبل علي» (جافزا)، و«مركز دبي للسلع المتعددة»، وهما من الشركاء الرسميين في جعل الحدث الذي أقيم في فندق «لانغهام» في منطقة شينتياندي الحيوية، منصة مثالية لتأسيس تحالفات تجارية جديدة.

ومع وجود نحو 250 شركة صينية تتخذ من «جافزا» مقراً لها، وأكثر من 150 شركة أخرى في «مركز دبي للسلع المتعددة»، تمثل المناطق الحرة في دبي ميادين للتعاون المتزايد، حيث تستفيد الشركات الصينية من المزايا العديدة التي توفرها هذه المناطق كغياب الرسوم الجمركية على السلع المستوردة والمعاد تصديرها، ونسبة الإرجاع البالغة 100% على رأس المال والفوائد، وعدم وجود ضرائب على الشركات أو الدخل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا