• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نماذج الامتحانات تنقذ طلبة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

سادت حالة من الارتياح معظم لجان الشارقة أمس، وأكد عدد من الطلاب أن يوم أمس مر بهدوء وسلام دون أية منغصات، مؤكدين استفادتهم من نماذج الامتحانات الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم، والتجاوب معه بصورة بناءة وإيجابية.

وأجمعت طالبات الفرع الأدبي على سلاسة الأسئلة، وخرجن من منتصف الوقت، وقالت منى حسن الطالبة في الفرع الأدبي، إن الامتحان جاء سهلاً، متوقعة حصولها على درجة مرتفعة، إذ جاءت الأسئلة خالية من الغموض والتعقيد، وقد شعرت بحالة الارتياح والاطمئنان أثناء أدائها الامتحان.

واعتبرت طالبات أن امتحان علم النفس جاء سهلاً، وأوضحن أن الأسئلة في غاية البساطة، فضلاً عن مراعاتها الفروق الفردية لدى الطلبة والطالبات، فيما تباينت آراء طلبة الصف الثاني عشر في القسم العلمي حول الورقة الامتحانية لمادة الجيولوجيا، حيث أكد بعضهم أن الامتحانات تميل إلى الصعوبة، فيما أكد البعض الآخر إلى أنها تدور في فلك المتوسط.

وقال خالد شعبان الشحي موجه أول علم النفس في وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان راعى الفروق الفردية بين الطلبة، كما راعى طلبة الدراسة المنزلية والمسائية، منوهاً بأن الامتحان خاطب الطالب متوسط الذكاء، فيما تدرجت الأسئلة من السهولة إلى الصعوبة، كما راعت الفروق الفردية بين الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض