• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال استقبال مجلس طلاب مدرسة النخبة النموذجية

«الأشغال» تتبنى مشاريع الطلبة في مجال الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

بحثت وزارة الاشغال العامة مع مجلس طلاب مدرسة النخبة النموذجية، مشروع مدرسة المستقبل التي تعمل بالطاقة الشمسية وذلك ضمن حرص الوزارة على تفعيل وتعزيز التواصل المجتمعي مع كافة فئات المجتمع وسعيا منها لبناء شراكات استراتيجية مع مختلف القطاعات العامة.

واستقبلت المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة، بحضور الوكلاء المساعدين وموظفي الوزارة، مجلس طلاب مدرسة النخبة النموذجية حيث رحبت وكيل وزارة الأشغال العامة بالوفد الطلابي الزائر، مؤكدة أن وزارة الأشغال حريصة على تبني الطلبة المبدعين أصحاب الأفكار الابتكارية، لافتة إلى حرص الوزارة وترحيبها بمثل هذه الزيارات، التي لها دور كبير في دعم الكفاءات الشابة المواطنة، التي سيكون لها دور مستقبلي في تحقيق ما تصبو إليه الدولة من إنجازات على مختلف الصعد، مؤكدة أن توجه الوزارة الحالي قائم على تطبيق مفهوم الاستدامة عند تصميم أو تنفيذ مختلف المشاريع التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ووجهت بتشكيل فريق من مهندسي وزارة الأشغال العامة، برئاسة المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الأشغال، لتبني مشروع الطالب محمد عبيد، ابن الصف الخامس والاستفادة منه، والمتعلق بتحويل المدارس إلى مشاريع مستدامة من خلال استغلال الطاقة الشمسية وغيرها من الإمكانيات المتاحة لتوفير استهلاك الطاقة، والتقليل من هدر المياه، كما وجهت بمنح الطالب محمد وظيفة شرفية كمهندس في وزارة الأشغال العامة.

كما استمعت إلى شرح مفصل حول المشروع الابتكاري للطالب علي بن غليطة المهيري والمتعلق باستغلال الطاقة الشمسية بتوليد الكهرباء، وتخزينها للاستفادة منها وقت الحاجة.

وقالت: «تولي القيادة الرشيدة أولوية مطلقة وأهمية خاصة بالطلبة ولا تدخر جهدا من أجل تأهيلهم على أعلى المستويات العلمية العالمية، وتقديم الدعم اللامحدود لهم لدورهم البارز في المشاركة في مسيرة التنمية المستدامة التي تنتهجها الإمارات بكفاءة عالية وتميز واقتدار».

وأضافت: «في إطار دعم وزارة الأشغال العامة الابتكار والمبتكرين فقد أطلقت مؤخراً استراتيجيتها للابتكار المبنية على قيم، تستند إلى غرس ثقافة التجديد والإبداع، وتشجيع الموهوبين في مختلف مجالات البنية التحتية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض