• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لمجموعة «اكسيد» لـ «الاتحاد»

مشـاريع أبوظبـي ترفع مواد البناء المحلية 7% سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تشهد إمارة أبوظبي نمواً ملحوظاً في قطاع صناعات مواد البناء بلغت نسبته 7% سنوياً، حسب فيلكس مورال الرئيس التنفيذي لمجموعة «اكسيد لصناعات مواد البناء» الذي أكد أن نمو هذه الصناعات في الأسواق المحلية سيكون مدعوماً بمشاريع البنى التحتية والعمرانية الضخمة والواعدة في الإمارة.

وقال مورال في حوار مع «الاتحاد»، إن هذا النمو جاء في وقت تشهد الصناعة منافسة قوية فيما بين الكيانات الصناعية الوطنية والأجنبية، مؤكداً أن المنتج الوطني يعد حالياً من المنتجات التي تتمتع بسمعة عالمية نظراً إلى جودة المنتج النهائي الذي يعتمد على أحدث التكنولوجيات التقنية، فضلاً عن توافر المواد الخام مما يدعم القدرة التنافسية للمنتج المحلي في الأسواق الدولية.

مواصفات عالمية

وأضاف أن منتجات المجموعة من مصانع الخرسانة مسبقة الصب وألياف البولي بروبلين ومنتجات العوازل الحرارية من الألياف المعدنية والزجاجية، استطاعت دخول أسواق عالمية خلال فترة وجيزة بعدما اعتمدت أحدث المواصفات والمعايير الصناعية التي تضاهي بل تفوق مثيلتها من الصناعات الأجنبية، مؤكداً أنه رغم المنافسة الشرسة التي يشهدها السوق المحلي الذي يضم حالياً أكثر من 14 مصنعاً لإنتاج الخرسانة المسبقة الصب، فإن مصنع «اكسيد بريكاست» المقام في إمارة أبوظبي والتابع للمجموعة نجح في الاستحواذ على نسبة تفوق الـ20% من إجمالي استهلاك أسواق الإمارة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «اكسيد لصناعات مواد البناء»، أن المجموعة بجميع مصانعها المقامة في إمارة أبوظبي تخطط لرفع قيمة مبيعاتها المحلية وأسواق التصدير لتصل إلى 500 مليون درهم نهاية العام المقبل، مقارنة بقيمة مبيعات سنوية بلغت حالياً ما يقارب 400 مليون درهم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون متر مكعب سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا