• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة     

خلال الربع الثاني من العام الجاري

مؤشرات أبوظبي الاقتصادية تعكس تفاؤل المستهلكين وثقة مجتمع الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت القراءة الكلية لنتائج المؤشرات التنموية خلال الربع الثاني من العام 2016 ارتفاع تفاؤل وثقة المستهلكين ومجتمع الأعمال في الإمارة بعد أن شهد الاقتصاد نمواً معتدلاً في الربع الأول من العام، فيما تتواصل جهود الدولة لاحتواء الآثار الاقتصادية للتطورات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، خصوصاً استمرار تقلبات أسواق النفط.

جاء ذلك ضمن نتائج تقرير متابعة الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي للربع الثاني من العام، الصادر عن إدارة الدراسات في دائرة التنمية الاقتصادية بالتنسيق مع مركز الإحصاء أبوظبي. ويستعرض التقرير أداء الإمارة خلال الفترة المذكورة من خلال قراءة تفصيلية لنتائج المؤشرات التنموية التي تضم «مؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي، ومؤشر دورة الأعمال، ومؤشر الثقة في مناخ الأعمال، ومرصد أحوال الأسرة المواطنة، ومؤشر اتجاهات الطلب في سوق العمل».

وأفاد التقرير أن المؤشر العام خلال الربع الثاني يُظهر ارتفاع مستوى تفاؤل المستهلكين في الإمارة، بمختلف خصائصهم الديموغرافية والاجتماعية، وتحسن توقعاتهم بشأن مستقبل الأوضاع الاقتصادية، وتحسن نظرتهم إلى آثار التدابير والإجراءات المتصلة بالمستهلك في إطار السياسات الاقتصادية السارية.

وأضاف التقرير أن المؤشر العام للثقة في مناخ الأعمال ومؤشراته الفرعية ارتفع لدى منشآت الأعمال بمختلف أنشطتها ومناطق عملها، وأن المؤشر ارتفع لتحسن تقييم المنشآت لأوضاعها الداخلية وقطاعات عملها واقتصاد الإمارة ككل مقارنةً بالربع الأول من العام. كما سجل أيضاً مؤشر دورة الأعمال اتجاهاً صعودياً بفضل تحسن أداء مؤشراته الفرعية ليعكس استمرار جاذبية بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بالإمارة.

وأظهرت نتائج مرصد أحوال الأسرة أن النمط الاستهلاكي لأغلبية الأسر المواطنة، التي عبَّرت عن شعورها بارتفاع أسعار السلع الغذائية، لم يشهد تغيراً خلال الربع الثاني، إلى جانب ذلك أظهرت نتائج المرصد انخفاض نسبة المقترضين من أرباب الأسر المواطنة إلى أدنى مستوياتها في ظل استمرار الآثار الإيجابية للمبادرات والجهود الرامية إلى ترشيد الاقتراض الشخصي والسلوك الاستهلاكي للمواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا