• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حددت أسعار الوجبات المدرسية للعام المقبل

«التربية»: وجبات ساخنة للطلبة بعشرة دراهم العام القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دينا جوني

دينا جويني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح مشروع المقاصف المدرسية على شركات التموين الغذائي في الدولة، بهدف تزويد المدارس الحكومية في الإمارات الشمالية بالوجبات الصحية اليومية في العام الدراسي المقبل 2015-2016.

وحددت الوزارة في مشروعها الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، ثمانية شروط يجب ان تتمتع بها تلك الشركات للترشّح للمشروع، بالإضافة إلى لائحة الالتزامات التي تتضمن 15 بنداً.

وحددت الوزارة في اللائحة تقديم وجبات يتراوح سعرها بين 3 و5 دراهم، بالإضافة إلى سندويتشات بدرهم واحد، وكذلك وجبات ساخنة لطلبة الثانوي بأسعار تتراوح بين 3 و10 دراهم، وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى حماية الطلبة من جميع المخاطر الصحية المترتبة على السمنة، والتي تعد بمثابة جسر للإصابة بالعديد من الأمراض.

وهدفت إلى وضع شروط محددة لضبط عمل الموردين للأغذية والمشروبات في جميع المدارس الحكومية والعمل على تعزيز الرقابة الصارمة على أداء جميع المقاصف المدرسية. ومن الالتزامات التي حددتها وزارة التربية والتعليم أن تكون الشركة مزودة بكل ما تحتاجه من ثلاجات وبرادات وآلات للطبخ وأثاث وغيرها لحفظ وتداول المواد الغذائية، وتوفير وجبات متنوعة خلال وقت الدوام الرسمي، وفقاً لمعايير السلامة الصحية والغذائية في المقاصف المدرسية.

وكذلك توفير برادات بيع الماء والعصير والحليب والوجبات الخفيفة بساحات المدرسة بمتوسط عدد براد واحد لكل 150 طالباً، وتوفير مشرفين بشكل دوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض