• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

وزير التنمية الأفغاني يزور الصندوق ويبحث تعزيز التعاون المشترك

«أبوظبي للتنمية» يمول 16 مشروعاً في أفغانستان بقيمة 1.2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

مول صندوق أبوظبي للتنمية نحو 16 مشروعاً تنموياً في أفغانستان بقيمة أجمالية تصل إلى نحو 1.2 مليار درهم شملت عدة قطاعات تنموية من أبرزها قطاع الإسكان والنقل والمواصلات والخدمات الصحية والاجتماعية.

وقام معالي سيد سعادت منصور نادري وزير التنمية الحضارية في أفغانستان بزيارة لمقر الصندوق، حيث التقى مديره العام محمد سيف السويدي وعدداً من المسؤولين فيه.

وتناول اللقاء الذي حضره عبدالفريد زكريا السفير الأفغاني لدى دولة الإمارات، مجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصندوق والحكومة الأفغانية والاستفادة من الفرص التنموية القائمة.

وقال السويدي إن زيارة وزير التنمية الأفغاني تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الصندوق والحكومة الأفغانية، لا سيما في مجال تنمية وتطوير العمل التنموي في أفغانستان وبحث دور الصندوق الفعال في هذا المجال. وأضاف السويدي: «إن صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة الأفغانية يرتبطان بعلاقات شراكة استراتيجية بدأت منذ عام 1977»، لافتاً إلى أن الصندوق قام بتمويل عدة مشاريع تنموية ساهمة بمساعدة الحكومة الأفغانية على تنفيذ برامجها التنموية وتحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وأشار إلى أن هذه الزيارة واللقاءات المستمرة والتنسيق المشترك مع الجانب الأفغاني سيعملان على تنمية التعاون المشترك بين الصندوق والحكومة الأفغانية، وكذلك تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بإمكانية مشاركة الصندوق في تمويل مشاريع تنموية جديدة بما ينعكس بشكل إيجابي على السكان ويحقق أهداف وغايات الصندوق في تمويل المشاريع التنموية في الدول النامية.

من جانبه، أشاد الوزير الأفغاني بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية والرامية إلى مساعدة الدول النامية على تحقيق أهدافها التنموية من خلال تمويل مشاريع البنية التحية في القطاعات الأساسية التي تنعكس بشكل مباشر على حياة الشعوب.

وقال معاليه: «إن هذه الزيارة تأتي في إطار حرصنا على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع صندوق أبوظبي للتنمية الذي عمل خلال السنوات الماضية على تمويل مشاريع استراتيجية مهمة في أفغانستان مما كان له تأثير كبير في حياة السكان في عدة مدن أفغانية».

وأضاف: «إننا نأمل في استمرار هذا التعاون التاريخي بين الجانبين» مشيراً إلى أن حكومة بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون في مجال تنفيذ المشاريع التنموية من صندوق أبوظبي للتنمية في أفغانستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا