• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«هيئة المعرفة»: مدارس دبي تعدّل مناهجها بناء على متطلبات التطوير

مدارس دبي تعدّل مناهجها لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دينا جوني

دبي (الاتحاد)

أعلن الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أن الهيئة وضعت خطة ممنهجة فردية لكل مدرسة خاصة على حدة لتحقيق الأهداف المتعلقة بالاختبارات الدولية، وتحسين أداء المدارس في هذا الإطار وبالتالي تحقيق أهداف الأجندة الوطنية 2021.

جاء ذلك على هامش لقاء عمل نظمته الهيئة بمشاركة أكثر من 165 مدير مدرسة خاصة لبحث ومناقشة أفضل التجارب التعليمية وكيفية توظيفها بالشكل الأمثل لتطوير المنظومة التعليمية في مدارس دبي بما يتوافق مع أهداف ومتطلبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

يأتي اللقاء، الذي عقد صباح أمس في مدينة دبي الطبية ضمن حزمة جهود متواصلة للهيئة لتحفيز الإدارات المدرسية على توليد الأفكار المبتكرة وتحديد السبل المثلى لبلوغ أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي يمكن وضعها حيز التنفيذ خلال الأشهر ال 12 المقبلة.

وقالت الدكتورة رابعة السميطي، مديرة التقييمات الدولية في جهاز الرقابة المدرسية: «إن (هيئة المعرفة) وجّهت المدارس الخاصة للاستعانة بأنواع أخرى من الاختبارات والتقييمات التي يديرها عدد من المنظمات الدولية التربوية مثل «IBT « و»MAP»، وهي تقييمات معترف بها، وتساعد المدارس على تتبع مدى تقدمهم ومدى جدوى الممارسات التي يطبقونها في تحسين نتائجهم بالاختبارات الدولية».

وأشارت إلى أن فرق الرقابة لاحظت الوعي الكبير في المدارس الخاصة بأهمية الاختبارات الدولية، سواء بالنسبة للإدارات او المعلمين، لافتة على أن المدارس بدأت بإجراء التعديلات على مناهجها بناء على متطلبات الاختبارات الدولية، بالإضافة إلى تحديث سبل التعليم.

واستعرضت د.السميطي نتائج الرصد الميداني للرقابة المدرسية بشأن الممارسات المتميزة والأفكار المبدعة التي نفّذتها مدارس خاصة في دبي لتحسين جودة التعليم .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض