• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلقت حملة لجمع 25 مليون درهم خلال الشهر الفضيل

مشاريع رمضانية لـ «دبي الخيرية» بـ 10 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

سامي عبدالروؤف (دبي)

أطلقت جمعية دبي الخيرية صباح أمس حملتها الرمضانية، التي تقام هذا العام تحت شعار “رمضان الخير”، وتستهدف جمع 25 مليون درهم، فيما أعلنت الجمعية عن تنفيذ 5 مشاريع خلال الشهر الكريم بتكلفة 10 ملايين درهم داخل الدولة، وفي 22 دولة في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وتضم مشاريع الجمعية الرمضانية، المير الرمضاني، وإفطار الصائم، وزكاة الفطر، وزكاة المال، وكسوة العيد، ويستفيد منها عشرات الآلاف من الأسر والأفراد، حيث ستوزع الجمعية 15 ألف سلة غذائية على الأسر المتعففة داخل الدولة، بقيمة مليوني درهم، وتقدم للأيتام والمحتاجين والفقراء، وتغطي معظم إمارات الدولة، ويبدأ التوزيع في السابع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وتنفذ الجمعية مشروع إفطار الصائم ويتم تنفيذه في 25 مسجداً بالدولة، معظمها في دبي، ويركز على التواجد في المساجد القريبة من التجمعات العمالية، ويشمل 100 ألف وجبة بتكلفة تصل إلى مليون و125 ألف درهم، أما إفطار الصائم في الخارج فيشمل 800 مسجد في 22 دولة في أفريقيا وآسيا وأوربا، بتكلفة تبلغ 6 ملايين درهم.

وقال أحمد محمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجمعية في دبي، إن الجمعية تستهدف من خلال إطلاق حملتها الرمضانية تقديم برامج ومشاريع رمضانية متميزة للأسر المتعففة داخل الدولة وخارجها، ويأتي تقديم المساعدات المقدمة للأسر المتعففة، انطلاقا من المبادئ السامية لديننا الحنيف الذي يحض على الأخذ بيد الفقراء والمحتاجين وإدخال السرور عليهم، تحقيقا لرؤية وأهداف الجمعية لتقديم خدمة متميزة لأفراد المجتمع”.

وذكر مسمار أن من ضمن المشاريع الرمضانية الرئيسية زكاة المال التي تستقبلها الجمعية من أهل الخير والمحسنين لتوزيعها على الفقراء، منوها إلى الدعم الذي تحصل عليه جمعية دبي الخيرية من مؤسسة دبي الإسلامية الإنسانية التابعة لبنك دبي الإسلامي، ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض