• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أفضل مشروب في الكون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

الماء أفضل وأهم مشروب على وجه الأرض، وهو عماد الحياة لكل كائن حي، والنعمة الكبرى والمنة العظمى التي أنعم الله بها على بني البشر وفيه أقام حياتهم وقسم أرزاقهم ومنه خلقهم، يقول تعالى: «وجعلنا من الماء كل شيء حي».

والماء أصل الحياة وسرها على سطح الأرض للإنسان والنبات والحيوان على السواء، ولأهمية الماء الشديدة فقد ذكرها الله تعالى في العديد من المواضع وفي سور مختلفة من القرآن الكريم: ففي سورة النحل «الآية 65»، قال الله تعالى «وَاللّهُ أَنزَلَ مِنَ الْسَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ». وأيضاً تم ذكره في موضع آخر في القرآن الكريم، وذلك في سورة النور تحديداً في (الآية 45) «وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء».

وجسم الإنسان يحتاج إلى أن يظل رطباً لكي يقوم بعملياته المختلفة على أفضل حال، وللماء فائدة كبيرة ليس فقط، لأنه يساعد علي زيادة كفاءة الجسم في تنفيذ مهامه، ولكن أيضاً لتجنب العديد من الأمراض الصحية.

وللماء أهمية كبيرة في حياة الإنسان، حيث إنه يشكل 90% من دماغ الإنسان، و70% من مكونات القلب و86% من الرئتين والكبد و83% من الكليتين و75% من عضلات الجسم المختلفة، والإنسان بحاجة يومية إلى 2 - 3 لتر من الماء الصافي النظيف.

من هنا، فإن 70% من تكوين جسم الإنسان من الماء، وله وظائف عديدة بخلاف أنه مصدر للشرب فقط، حيث يعمل على إذابة المواد الغذائية بعد هضمها، كما أنه أساسياً لتكوين الدم والسائل الليمفاوي والسائل النخاعي، وغيرها من السوائل التي تتكون في الجسم مثل العرق والدموع.

ومن فوائد الماء أيضاً، أنه في الصباح يساعد على إعاقة تجمع الدهون وزيادتها في الجسم، وتنشيط وظائف الكليتين، ويساعد كذلك على تنظيم درجة حرارة الجسم، كما يعمل الماء على تخليص الدم من السموم، ويقوم بنقل الغذاء إلى أنسجة الجسم المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا