• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد جولة في ميدان المهرجان بسويحان

اللجنة المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي تتفقد آخر الاستعدادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- قام أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014، يرافقه عدد من أعضاء اللجنة أمس، بجولة ميدانية لأرض المهرجان في منطقة سويحان بأبوظبي تفقدوا خلالها سير الأعمال والإنجازات التي نفذتها اللجان استعدادا لانطلاق المهرجان في الثاني من فبراير المقبل.

وأعرب أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا عن ارتياحه للمرحلة التي وصلت إليها اللجان من تنفيذ الأعمال والانجازات في أرض الميدان، وشدد على ضرورة الانتهاء من كافة التحضيرات والتجهيزات قبيل انطلاق المهرجان، ووجه بتذليل كافة العقبات وتوفير كافة الاحتياجات لتنفيذ الأعمال بالشكل الذي يليق باسم المهرجان ومكانته.

وأكد على ضرورة تنفيذ التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لإخراج المهرجان في دورته القادمة بأجمل حلّة، وبما يتناسب مع اسم المهرجان وتنوع فعالياته التراثية والثقافية، ليكون مهرجانا شاملا يعمل على تعزيز التراث وتوثيقه وترسيخه ونقله للأجيال القادمة، كجزء من هويتنا الوطنية التي نفاخر بها الأمم.

وتفقد رئيس اللجنة المنظمة خلال الجولة (شبوك) المزاينات، والمنصة الرئيسية والمركز الإعلامي والسوق الشعبي والقرية التراثية، والتجهيزات اللوجستية والإدارية.

على جانب آخر، تعقد اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مؤتمرا صحفيا بعد غد، الثلاثاء بمقر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في أبوظبي، للإعلان عن كافة فعاليات وأنشطة ومسابقات وجوائز المهرجان، وآليات المشاركة والمنافسة في هذه الفعاليات.

وتنطلق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي في الثاني من فبراير المقبل، برعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، رئيس نادي تراث الإمارات في منطقة سويحان بأبوظبي، ويتضمن المهرجان إضافة إلى الفعالية الرئيسة «مزاينة الإبل» العديد من الأنشطة والفعاليات، حيث يتضمن مسابقة المحالب والتي تشمل خمس مراحل، سباق الإبل التراثي، السوق الشعبي، القرية التراثية، الألعاب الشعبية المصاحبة، المسابقة الشعرية، وسباق ومزاينة السلوقي العربي.

وقد شهد مهرجان سلطان بن زايد التراثي تطورا كبيرا من حيث السباق والميدان والإدارة، وستشهد دورته الجديدة 2014 تطورا وفكرا جديدا في عالم المهرجانات التراثية بهدف ترسيخ التراث ونقله إلى الأجيال وإحياء رياضة الآباء والأجداد.

وحظي المهرجان منذ انطلاقته بمشاركة محلية وخليجية واسعة ساهمت في وضعه على رأس أهم مهرجانات الإبل في المنطقة والعالم، وعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، كما حظي بحضور إعلامي عربي وعالمي كبيرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا