• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أفغانستان.. مقتل 87 مسلحاً من بينهم 27 داعشيًا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

الاتحاد نت

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، أن مالا يقل عن 87 مسلحًا، من بينهم 27 مواليًا لتنظيم «داعش»، قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفقًا لبيان أصدرته الوزارة، شارك الجيش الأفغاني والشرطة وعناصر أمنية من مؤسسات اخرى، بما في ذلك سلاح الجو الأفغاني، في هذه العمليات، بحسب وكالة شارما الافغانية للأنباء.

وقال البيان انه تم شن العمليات في اقاليم نانجارهار وباكتيا وباكتيكا وقندهار واوروزجان وزابول وبادجيس وحيرات وفرح وفارياب وباجلان وقندز وهلمند.

وأضاف بيان الوزارة أنه تم ضبط 660 كيلوجرامًا من مادة نترات الامونيا ولغما ارضيا وبعض المعدات الأسلحة الأخرى خلال العمليات.

وتابع البيان ان ال27عنصرا الموالين ل «داعش قتلوا في منطقة باشيرا اجام في اقليم نانجارهار، واصيب ستة اخرون وتم تدمير ثمانية مجمعات تابعة للتنظيم.

وذكر البيان ان ثمانية مسلحين من طالبان قتلوا خلال عملية منفصلة في منطقة جاني خيل في اقليم باكتيا، وقتل ثمانية اخرون في اقليم فارياب.

واستطرد البيان ان مالا يقل عن خمسة اخرين من طالبان قتلوا واصيب اثنان وتم القبض على سبعة في عمليات منفصلة في اقليام اوروزجان ولاجمان وحيرات وفرح.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة على هذه العمليات.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا