• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الميري: لست مؤرخًا موسيقياً.. وأميل إلى الكتابة الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

القاهرة – مهند الصباغ

تبدو مسيرة الأديب عادل الميري غريبة بعض الشيء، حتى على أوساط الأدباء والمثقفين في مصر.

فالرجل بدأ حياته دارساً للطب،ثم سار في درب الموسيقى هاوياً، ثم أصبح محترفاً لسنوات عمل خلالها عازفاً موسيقياً في الملاهي الليلية التي حواها شارع الهرم في حقبة السبعينات، قبل أن يغير مجاله إلى الإرشاد السياحي.

وعن تجربته الموسيقية أصدر الميري مؤخراً كتاباً بعنوان "شارع الهرم&rdquo، سلط خلاله الضوء على مشواره الفني كعاف جيتار وكمان، كما قدم تحليله الشخصي لتطور الموسيقى منذ فترة السبعينيات، والظروف التي أثرت على شكل الموسيقى إيجاباً وسلباً.

وأجرت &ldquoالاتحاد&rdquo حواراً مع الميري لسبر أغواره واكتشاف إصداره الأدبي، وجاء كما يلي:

ما الذي دفعك للعودة لهذه الفترة والكتابة عن الفرق الموسيقية المصرية في السبعينيات؟

عشت تلك الفترة، وكنت شاهداً على التطوّرات التي حدثت في الفن بصفتي موسيقياً هاوياً ثم محترفاً، وكنت شاهداً على تغيّرات في المجتمع المصري.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا