• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

بداية جيدة لديوكوفيتش لحامل اللقب

موناكو أول مصنف يودع أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

رويترز

أصبح الأرجنتيني خوان موناكو أول مصنف يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس، بعد خسارته في الدور الاول أمام الروسي اندريه كوزنتسوف الذي فاز بنتيجة 7 - 6 و6 - 1 و 6 - 1.

وبعد عبور بقية المصنفين بنجاح إلى الدور الثاني أخذ موناكو البالغ من العمر 28 عاماً وقتاً طويلاً في العلاج من مشكلة في أسفل الظهر والفخذ في محاولة للحفاظ على استمراره في البطولة. وبدا أن المصنف 11 يعاني بالفعل الإصابة ليستفيد منافسه كوزنتسوف البالغ من العمر 21 عاماً من هذه الظروف، ويتقدم إلى الدور الثاني، ونال موناكو تصفيقاً حاداً من الجماهير بسبب روحه القتالية العالية وعدم انسحابه رغم الإصابة. من جانب آخر، استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشوار الدفاع عن لقبه في البطولة بالفوز 6 - 2 و6 - 4 و7 - 5 على الفرنسي بول هنري ماتيو في الدور الأول، ويتطلع ديوكوفيتش (25 عاما) المصنف الأول عالمياً للفوز بلقب استراليا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مشواره، ولم يسبق أن فاز اي لاعب بلقب أستراليا المفتوحة ثلاث مرات متتالية منذ بداية عصر الاحتراف.

ولم يواجه ديوكوفيتش صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ماتيو باستثناء ما حدث في الشوط الثاني من المجموعة الثانية عندما اضطر لتفادي ثلاث نقاط لكسر ارساله، وكان ماتيو ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً في التصنيف العالمي سابقا، وبلغ افضل مركز له في 2008 حينما احتل المركز 12 قبل ان يخضع لجراحة في الركبة في 2011 انهت موسمه بالكامل ليتراجع ترتيبه كثيرا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا