• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

5 جهات حكومية في رأس الخيمة تتفاعل مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شاركت 5 مؤسسات حكومية محلية في رأس الخيمة أمس، في فعاليات اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، وشهدت الأنشطة المقامة تفاعلاً كبيراً من قبل الموظفين ومراجعي الجهات.

وأشارت بدرية المزروعي، نائب مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين تأتي مواكبة لاحتفال منظمة الصحة العالمية من كل عام بهذا اليوم، وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي للموظفين والمراجعين في مختلف الدوائر والجهات المشاركة، وبيان الأخطار الصحية المترتبة على استخدام التبغ الذي يعد سبباً أساسياً لأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو عامل الخطر الأكبر وراء الموت المفاجئ جرّاء النوبات القلبية.

و ذكرت أن الفعاليات تضمنت جملة من الأنشطة المتمثلة في ورش إرشادية احتوت على التعريف بمخاطر هذه الآفة وتوزيع البروشورات والكتيبات التوعوية المختلفة التي تتحدث عنها وكيفية تجنها بجانب عمل فحوص طبية منوعة عن الضغط والسكري وقياس مستوى أول أكسيد الكربون في الجسم، وذلك من قبل الفريق الطبي المشارك التابع إلى منطقة رأس الخيمة الطبية.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي اتجه نحو تعريف المشاركين بعيادة الإقلاع عن التدخين المتواجدة في مركز رأس الخيمة الصحي، وأهم الطرق المتبعة لمساعدة المدخنين في الإقلاع التام باتباع البرامج الصحية السليمة في ذلك. وذكرت أن أعداد المشاركين ضمن فعاليات اليوم العالمي المنظم بلغ إلى أكثر عن 70 شخصا من الموظفين ومراجعي الجهات والدوائر المشاركة، مشيرة إلى أن دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تهدف خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات تنفيذ الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الشراكات والعلاقات المجتمعية، والاهتمام بصحة وسلامة موظفي الدوائر الحكومية، وغيرهم من فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض