الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

25 % نمواً في الملاحة الجوية المباشرة بين الصين وأبـوظبي

25 % نمواً في الملاحة الجوية المباشرة بين الصين وأبـوظبي
16 يوليو 2018 22:21
دبي (الاتحاد) سجلت حركة الملاحة الجوية المباشرة بين العاصمة أبوظبي والصين خلال 2017، نمواً بنسبة 25%، وفقاً للاتحاد للطيران التي تسير 4 رحلات يومياً إلى أربع مدن صينية تضم كلا من بكين وتشنجدو وشنغهاي وهونج كونج، بالإضافة إلى 4 رحلات شحن أسبوعياً إلى شنغهاي بطائرة بوينج 777. وأرجعت الشركة هذا النمو إلى اتفاقيات الشراكة بالرمز مع شركاء الاتحاد للطيران، إلى جانب الإعفاء المتبادل من التأشيرة بين الإمارات العربية المتحدة والصين في عام 2017، والذي أسهم بدوره في زيادة أعداد السياح الصينيين القادمين إلى أبوظبي خلال العام 2017 ليصل إلى 380 ألف سائح، بنمو قدره 61%. ونقلت «الاتحاد للطيران» منذ إطلاق أولى رحلاتها إلى العاصمة الصينية بكين خلال شهر مارس 2008، ثم إلى مدن تشنغدو وشنغهاي وهونغ كونج، حوالي أربعة ملايين مسافر و400 ألف طن من البضائع على تلك الوجهات، كما قامت الشركة اعتباراً من شهر أغسطس 2016 ويوليو 2017، بترقية طائراتها المستخدمة على وجهتي شنغهاي وبكين إلى طائرة من طراز بوينغ 787 دريم لاينر وذلك بغرض تلبية الطلب الكبير. وأسهمت هذه الوجهات في سهولة الربط إلى أكثر من 40 وجهة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا عبر مطار أبوظبي الدولي. الشراكة بالرمز تحظى الاتحاد للطيران بعلاقات قوية للشراكة بالرمز مع شركة هاينان آيرلاينز وشركة تشينا إيسترن وتشينا ساذرن آيرلاينز، كما تسعى إلى ترسيخ علاقات الشراكة بهدف تعزيز التعاون وعمليات التضافر على مستوى التسويق والتوزيع وتبادل المعارف عبر مراكز التميّز، يعمل لدى الشركة 176 مواطناً صينياً، من بينهم 92 فرداً من أفراد الضيافة الجوية، ويتمركز 56 من العدد المتبقي في الصين و21 في دولة الإمارات العربية المتحدة و6 في المملكة المتحدة وموظف واحد في هونج كونج. التجربة الرقمية على صعيد التجربة الرقمية لضيوفها مع الشركاء في الصين، قامت الاتحاد للطيران ببناء علاقات وثيقة مع شركة Ctrip العملاقة في خدمات السفر الإلكترونية، وشركة التجارة الإلكترونية علي بابا، حيث أطلقت الشركة في فبراير 2017، أولى متاجرها الإلكترونية على منصة علي بابا، والتي تتيح لضيوف الاتحاد للطيران إمكانية حجز التذاكر، وإجراء ترتيبات السفر الأخرى عبر الإنترنت، وفي أكتوبر 2017، أطلقت الاتحاد للطيران بالتعاون مع شركتي تي مول وأليرتي، التابعتين لموقع علي بابا، خمس طائرات تحمل شعار مهرجان التسوق العالمي 11.11 لتجوب أكثر من 40 وجهة حول العالم خلال شهرين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©