• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

عدد المستفيدين زاد 14 ضعفاً

قرينة حاكم الشارقة تتفقد أنشطة وبرامج التمكين الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

قامت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بزيارة تفقدية إلى مقر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، المعنية بشؤون الأيتام في الإمارة.

وتأتي زيارة سموها في إطار دعمها المستمر لبرامج المؤسسة التي تهدف إلى تمكين الأيتام والنهوض بواقع الفرد اليتيم، ليكون مواطناً صالحاً، وقادراً على العطاء والبذل لنفسه ومجتمعه، والعمل على غرس القيم الإماراتية الأصيلة في نفوس الناشئة، المتمثلة في تكريس العمل والإيمان لدى هذه الشريحة، وترسيخ عادات مجتمعهم الخيرة.

واستهلت سموها جولتها بتفقد ورشة الأمنيات لأطفال المؤسسة والتعرف إليهم، حيث قامت سموها بقراءة عدد من الأمنيات، وشاركت بعض الأطفال كتابة أمانيهم. لتتجه بعدها إلى ركن التمكين المهني، إذ استعرضت أهم إنجازات منتسبي المؤسسة في المجال المهني، واستمعت إلى عدد من الأنشطة التي نفذتها المؤسسة.

ثم توجهت سموها لركن الورش الإنتاجية المهنية، حيث اطلعت على نماذج من خطوط الإنتاج والمجموعات التي صممتها ونفذتها فتيات المؤسسة. وشاركت سمو الشيخة جواهر الفتيات ورشة إنتاج اكسسوارات المجالس العربية، وقامت بتركيب الكريستال على قطعة قماشية، ثم قامت سموها بإهدائها لهن، تعبيراً عن تحفيزها ودعمها لهن.

واطلعت الشيخة جواهر على الإنجازات التي حققتها المؤسسة في مختلف مجالات التمكين، وعلى رأسها التمكين الأكاديمي، والمعني بجميع الشؤون التعليمية للأبناء من مختلف المراحل الدراسية، والذي تخطى حجم الإنفاق عليه حاجز الـ10.5 مليون درهم، إضافة إلى التمكين الصحي الذي يرعى الحالات المرضية لدى المنتسبين. وقد بلغ العدد الإجمالي للأيتام المستفيدين من برامج الرعاية والتمكين التي أطلقتها المؤسسة حتى نهاية العام الماضي ما يقرب من 3400 يتيم ويتيمة، مرتفعاً بذلك 12 ضعفاً منذ انطلاقها، حيث بلغ عدد المستفيدين في بداية العمليات التشغيلية للمؤسسة 200 يتيم ويتيمة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض