• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتضمن 100 كاميرا متطورة لرصد السيارات المسروقة وضبط المخالفين

6 مشاريع لتطوير العمل الشرطي بدبي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشفت الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي النقاب عن 6 مشاريع تقنية جديدة تدخل الخدمة مطلع العام المقبل، تهدف الى تطوير العمل الشرطي وسرعة الاستجابة لبلاغات الجمهور.

وقال العميد كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، إن هذه المشاريع تتضمن «دراجة ذكية» توفر نقلاً مباشراً من الميدان لغرفة العمليات و«70 كاميرا تتبع نظام (رصد) بقصد رصد السيارات المسروقة علاوة على 30 كاميرا (للمتابع) نظام يضبط المخالفين حيث يُحلل رقم السيارة ويحرر المخالفة أوتوماتيكياً وأيضاً برنامج «لغة المكان» المتخصص في رصد الجرائم المقلقة، وبرنامج الضابط الذكي الذي يوفر بيانات بسرعة قياسية، والأخير برنامج بطاقات الفيديو .

وأضاف في مؤتمر صحفي أمس: إن هذه المشروعات ستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل بغية حفظ الأمن وليس لاختراق خصوصية الناس، موضحا أن الكاميرات الحالية تتجاوز الـ 35 ألف كاميرا مثبتة في الطرقات والشوارع والمراكز التجارية ومعظمها مربوطة في غرفة العمليات خصوصا الأماكن الحساسة.

وقال إن البيانات تحفظ لمدة شهر وفي حال وجود شيء مهم يتم أرشفته وحفظه وما عدا ذلك يتلف تلقائيا.

وأوضح بأن الاعتماد الكلي لن يكون على الأجهزة حيث إن للعنصر البشري حضوره من خلال المدققين للتأكد من صحة المعلومات والصور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض