• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سبب 6% من الحوادث و16% من الوفيَّات

الشاحنات.. غُول على الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

الشاحنات وحوش مفترسة على الطرق، رغم صرامة القوانين التي تمنع سيرها على تلك الطرق خلال أوقات الذروة، وفرض عقوبات مشددة على المخالفين. وتقف الشاحنات وراء 6% من الحوادث المرورية الجسيمة، و16% من الوفيات، كما أن 15% من حوادث الشاحنات ينتج عنها وفيات، حسب إحصائيات توصلت إليها دراسة مرورية لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

وأسهمت إجراءات المديرية في انخفاض حالات الوفيات الناجمة عن حوادث الشاحنات بنسبة 62% وذلك بالمقارنة بين عامي 2007 و2013.

تحقيق: منى الحمودي

رغم الضوابط والاشتراطات القانونية المنظمة لحركة الشاحنات، والحملات المرورية المكثفة لمتابعتها، وتحديد أوقات سيرها ومسارات عبورها، إلا أن بعض سائقيها يصر على مخالفة الضوابط القانونية، ليستمر الازدحام المروري، ونزيف على الطرق وإضاعة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في تنظيم حركة السير والحد من الاختناقات المرورية.

ومنعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على الطرق الداخلية والخارجية وحظرت دخولها مدينة أبوظبي خلال أوقات الذروة وخلال الضباب، محذرة من العقوبات المشددة التي سيتم تطبيقها على المخالفين، وذلك لضمان السلامة المرورية والحد من وقوع الحوادث.

ويشكو مستخدمون للطرق الخارجية من «إصرار» بعض سائقي الشاحنات على مخالفة قانون منع السير في أوقات الذروة، واعتبار هؤلاء السائقين سبباً أساسياً في الحركة المرورية البطيئة والاختناقات المرورية في مواعيد الذهاب والعودة من العمل، والحوادث المرورية على الطرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض