• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

باستخدام نحو 1800 تصميم للإضاءة بقياسات مختلفة

شوارع أبوظبي تسبح في النور بتشكيلات روحانية مبهرة لاستقبال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت شوارع مدينة أبوظبي الداخلية والخارجية تتزين بتشكيلة رائعة من الإضاءات الخاصة بشهر رمضان الفضيل، حيث باشرت فرق البلدية بتركيب المصابيح الملونة، وإنارة الشوارع والميادين والدوارات، بتشكيلات إسلامية، مستوحاة من روحانية الشهر الكريم.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت عملية تركيب آلاف القطع الضوئية، بأشكال هندسية مختلفة، انتشرت على الأشجار في الشوارع الرئيسة في المدينة، فمنها ما هو على شكل «هلال»، وأخرى تحمل عبارة «رمضان كريم»، ومجموعة أخرى اتخذت تشكيلة الهلال والنجمة مع المئذنة، وكذلك تشكيلة «مبارك عليكم الشهر»، وتشكيلة الهلال مع نجوم داخل جسم الهلال، وتشكيلة أخرى تمثل قبة مسجد وبجانبها شخص يرفع أكفه للسماء مبتهلاً إلى الله، ومجموعة تضم أيادي مرفوعة إلى السماء ومكتوب تحتها نسائم الخير، إضافة إلى تشكيلات مختلفة لموائد الإفطار، وقد كُتب تحتها إفطار شهي.

كما تضمنت عبارات مكتوبة بالإنارة «رمضان كريم باللغتين العربية والإنجليزية موجهة للمسلمين غير الناطقين باللغة العربية، وتشكيلة إسلامية دائرية تتوسطها عبارة «رمضان كريم»، وتشكيلة إسلامية مع الفانوس والأهلة.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي لـ «الاتحاد» أن الفرق التابعة للبلدية بدأت بتزيين شوارع المدينة ودواراتها وساحاتها العامة بتشكيلات من الأضواء بتصاميم مختلفة، تجسد روح المناسبة، ضمن خطتها لاستقبال الشهر الفضيل، بما يضاعف من الشعور بالبهجة في نفوس الجمهور. وأوضحت أن التصاميم التي يتم تركيبها بلغ عددها ما يقارب 1800 شكل هندسي بقياسات مختلفة، تتراوح من 1.5 متر إلى 3 أمتار حسب الشكل، وسيتم تركيب عدد 130 نجمة و130 هلالاً على أشجار النخيل.   

وأضافت البلدية أنه سيتم تركيب ما يقارب 12000 متر طولي من الإنارة «إسترنك لايت» على أشجار النخيل، على أن يتم التركيب على جذوع وسعف النخيل، بحيث لا يقل عن 80 متراً من الإنارة على كل نخلة.   ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض