• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلبة «الثاني عشر» على موعد مع «فيزياء» و«الأحياء» اليوم

علم النفس بلا «ألغاز» وصخور الجيولوجيا تعرقل «العــــلمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

السيد سلامة، فاطمة المطوع (أبوظبي، العين)

أكد عدد من طلبة الثاني عشر أمس، سهولة امتحان علم النفس للأدبي، وخلوه من أية «ألغاز» تؤرق الطلب، فيما اشتكى عدد من طلبة العلمي «صعوبة» سؤال حول الصخور في امتحان الجيولوجيا، وإن كانت ورقة الامتحان في صورتها العامة، جاءت عادية وفي متناول الطالب المتوسط بحسب الطلبة.

ويواصل اليوم طلبة الثاني عشر الامتحانات في مادة الفيزياء للقسم الأدبي، والأحياء للقسم العلمي.

وخلال جولة لـ «الاتحاد» في أبوظبي، رصدت عدداً من ملاحظات الطلبة في مدارس الاتحاد والمواهب والقادسية وثانوية أبوظبي وأجمع الطلبة في القسم الأدبي علي «سهولة» علم النفس، وقال خالد المرزوقي: تعتبر ورقة علم النفس إضافة نوعية لما شهدته ورقة التاريخ أمس الأول من سهولة وبساطة في الأسئلة، وضمت ورقة علم النفس أسئلة حول المراهقة، وهي من الفقرات الشائعة التي نتوقعها دائما في هذه المادة.

وأشار محمد بدر إلى أن علم النفس جاء خاليا من أية «ألغاز»، وبصورة عامة فإن الورقة الامتحانية تعتبر «سلسة» من حيث تدرج الأسئلة وعدم تعقيدها، وهناك مجموعة من الأسئلة الرئيسية والفرعية حول التوافق النفسي، وعلى الرغم من وجود جزئيات كثيرة في الورقة إلا أنها لم تكن «غامضة».

وأكدت شيرين نور الدين أن امتحان علم النفس امتداد لحالة الفرح التي يشهدها طلبة القسم الأدبي حيث ضمت أسئلة حول الدافعية، وهي من المحاور الأساسية في المقرر الدراسي للفصل الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض