• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في الجلسة السادسة للمحاكمة برئاسة المستشار فلاح الهاجري

«الاتحادية العليا»: الحكم في قضية «خليّة القاعدة الإرهابية» الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

علي العمودي (أبوظبي)

قررت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، أمس، حجز قضية «خليّة القاعدة الإرهابية» للنطق بالحكم فيها الاثنين المقبل، الموافق يوم 23 من شهر يونيو الجاري.

وكانت الدائرة برئاسة المستشار فلاح الهاجري في جلستها السادسة أمس، للنظر في القضية، المتهم فيها 9 أشخاص من جنسيات عربية مختلفة، قد استمعت إلى 3 من المحامين الذين يترافعون عن 3 متهمين، بعد أن كانت قد استمعت الأسبوع الماضي إلى دفاع 5 من المتهمين، فيما ما زال المتهم الأول في القضية المدعو «أبو عبيدة» فاراً من العدالة، والبالغ من العمر 44 عاماً.

وكان المستشار الهاجري قد استهل الجلسة بمناداة المتهمين الماثلين حضورياً، والذين تتراوح أعمارهم من 22 - 36 عاماً، قبل أن يدعو المحامي علي المناعي لتقديم مرافعته عن موكله المتهم الـ8 في القضيّة «ي. أ. ق»، وبدأ المناعي مرافعته الشفهية بالقول: إن نيابة أمن الدولة قد أحالت موكله وآخرين إلى المحاكمة ناسبة لهم تهم الانضمام لـ«تنظيم القاعدة الإرهابي»، وإنهم اختصوا بتكوين خليّة فيما بينهم تابعة له داخل الدولة لأغراضه وأهدافه واستقطاب أعضاء للانضمام إليه والالتحاق بالمنظمات الإرهابية المقاتلة في سوريا. كما تتهمهم بحمل أشخاص على المشاركة والانضمام إلى منظمة إرهابية «جبهة النصرة» التابعة لـ «تنظيم القاعدة الإرهابي»، وتتهمهم أيضاً بجمع أموال أمدوا بها المنظمة الإرهابية، بقصد استخدامها في تمويل الأعمال الإرهابية خارج الدولة.

قرص مدمج أم «الإنترنت»

وقال المناعي: إن المطلع على الملف يجد أن هناك اختلاقاً في القضية المتمحورة، كما قال، حول شخص المتهم الأول الذي لا توجد في ملف القضيّة أي أوراق تثبت وجود جواز سفر له يحمل إقامة أو تأشيرة أو أي شيء يدل عليه، أي أنّ في رأيه أن الشخص المتواصل مع المتهمين غير موجود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض