• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«معهد الشارقة للتراث» في ضيافة التراث المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار جولة تشمل عدداً من المؤسسات والمواقع الثقافية والتراثية والتاريخية بالمملكة المغربية، زار وفد من معهد الشارقة للتراث، يوم أمس الأول، أكاديمية محمد السادس للفنون التقليدية في الدار البيضاء، وذلك ضمن الجولة التي تتواصل حتى 12 يونيو الجاري، ويترأس الوفد خلالها عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد.

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية في الأكاديمية برفقة مديرها، وعدد من كبار العاملين فيها، بالإضافة إلى جلسة عمل مع الطاقم الإداري، للتعرف إلى البرنامج التعليمي للحرف اليدوية بالأكاديمية.

وقال عبدالعزيز المسلم: «اطلعنا من الوفد المغربي أثناء زيارتنا للأكاديمية، على المتحف الذي يضم مقتنيات متنوعة، تتضمن كيفية بناء مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء والمواد المستخدمة في البناء، حيث أصبح المسجد معلماً تاريخياً وإسلامياً يحظى بشهرة عالمية، كما تعرفنا على كيفية الاستفادة من الطراز المعماري»، مشيراً إلى دور الأكاديمية في إبراز التراث بالمغرب العربي، حيث تعتبر محطة مهمة في دراسات الباحثين والمؤرخين، والتواصل بين المؤرخين والباحثين في الغرب والشرق، وبالتالي تتحقق من خلالها فكرة التواصل والتفاعل بين مختلف الثقافات.

وأكد أن من بين أهم أهداف الزيارة التعريف بتراث الإمارات، ودور وجهود معهد الشارقة للتراث، بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات والتجارب بين الجهات والهيئات المشتغلة والمؤسسات المعنية بالتراث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا