• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمتها هيئة آل مكتوم الخيرية

برامج ترفيهية للأيتام في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دبي (وام)

شهدت الشيخة ميثاء بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، الاحتفال الذي نظمته هيئة آل مكتوم الخيرية، بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، بمناسبة «حق الليلة».

وتضمنت فعاليات الاحتفال عروض أزياء تراثية وأوبريتات وبرامج ترفيهية للأيتام وألعابا تراثية.

وتقدمت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم بأطيب التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، مشيرة إلى أن هذا الاحتفال يأتي استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال إحياء هذه العادة الموروثة التي تعددت تسمياتها، لكن هدفها واحد وهو استقبال شهر رمضان والعيش المبكر لأجوائه فـ «حق الليلة» مهما تعددت تسمياتها.. فإن الاحتفال بها واحد يرسم في النفس الانطباع بحسن الجوار والكرم وبالذات إدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأطفال، وخاصة الأيتام وإخبارهم عبر تلك الليلة أن رمضان قادم أيها الأحباب، وأن عليكم الصيام والتعبد والتهجد فالأطفال يفرحون بطارق الباب، وهو يقول «أعطونا الله يعطيكم».

وقال محمد عبيد بن غنام أمين عام هيئة آل مكتوم الخيرية، إن الأسر الإماراتية تحتفل سنوياً بـ «حق الليلة»، حيث تقوم الأسر بشراء الحلويات والمكسرات والاستعداد لاستقبال الأطفال الذين يأتون في تجمعات صغيرة حاملين أكياساً مزركشة، ويطوفون على البيوت، مرددين الأهازيج الخاصة بهذه المناسبة، وهي عادة توارثتها الأجيال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا