• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استعرض خلال زيارته لندن علاقات الصداقة بين البلدين

عبد الله بن زايد يبحث ونظيره البريطاني المستجدات الإقليمية والدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

لندن (وام)

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق، أمس الأول، في العاصمة لندن، معالي بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا.

وبحث سموه ووزير خارجية بريطانيا خلال اللقاء علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية، خاصة فيما يتعلق بالمجالات كافة، وأهمية تنميتها وتوسيعها، بما يلبي تطلعات البلدين إلى فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك.

كما تطرق الجانبان إلى الحديث حول مجالات التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الثنائية، ومجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك. وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، مشيداً سموه بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين. كما أكد سموه أهمية تعزيز علاقات التعاون، خصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين. ودعا سموه للعمل على البدء في إجراءات التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً التزام دول مجلس التعاون باستمرارية وتوثيق التعاون التجاري مع المملكة المتحدة. ورحب معالي بوريس جونسون بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات، ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وأكد وزير خارجية بريطانيا حرص بلاده على تنمية وتطوير هذه العلاقات، بما يخدم المصالح المشتركة بينهما، مثمناً ما تحظى به دولة الإمارات من مكانة مرموقة على مستوى المنطقة، وما اكتسبته من احترام وتقدير على المستوى الدولي. وحضر اللقاء سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض