• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قدموا إسهامات علمية في علاجات الجهاز الهضمي

حمدان بن راشد يعتمد 16 فائزاً في جائزة حمدان الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي جائزة حمدان الطبية، أسماء 16 فائزاً بجوائز الدورة التاسعة (2015-2016)، والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعاً رئيساً لها.

كما اطلع سموه على سير العمل في الترتيبات الخاصة بحفل تكريم الفائزين 14 ديسمبر المقبل، والذي يقام بالتزامن مع تنظيم مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية من 14 حتى 16 منه .

جاء ذلك، خلال استقبال سموه في قصر زعبيل أمس، معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية وأعضاء المجلس.

كما تلقى سمو الشيخ حمدان بن راشد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة تكريم سموه من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، وحصوله على لقب «الشخصية الحضارية لعام 2016».

واطلع سموه على ملف الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي وجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالشفافية والحيادية في اختيارهم، والتي تعد نتاجاً لجهود كبيرة قد بذلها أعضاء اللجان العلمية للجائزة وأمانتها العامة ومجلس الأمناء طوال العامين الماضيين.

وصرح عبد الله بن سوقات أن الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين سيكون ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه الجائزة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن إجمالي قيمة الجوائز هو مليونان و800 ألف درهم. وأضاف: أن الجوائز العالمية تشتمل على 3 جوائز هي جائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها في الدورة الحالية أمراض الجهاز الهضمي، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، وموضوعاتها هي أمراض الكبد والقولون والبنكرياس، إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.

أما عن جوائز العالم العربي فهي تضم جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي، وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي، وبالنسبة لجوائز دولة الإمارات فهي تشتمل على جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي في دولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة، وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض