• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفوز الأول للأرجنتين يرضي طموح ميسي

«ماراكانا» يبتسم بوجه «التانجو» في ليلة «الساحر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

على الرغم من الأداء المخيب للآمال نسبياً لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم في المباراة الأولى في مونديال البرازيل 2014، التي انتهت بفوز «البي سيليستي» 2-1 على البوسنة، فإن النجم ليونيل ميسي الذي اختير «رجل المباراة» خرج مبتسماً من ملعب «ماراكانا»، معرباً عن رضاه عن الفوز. وقال ميسي (26 عاماً) بعد انتهاء المباراة: «لدينا بعض الأمور التي يجب أن نعمل على تحسينها، إلا أنها كانت مباراة أولى جيدة لنا في كأس العالم». وأضاف: «كان اللاعبون جميعاً حريصين على القيام بعمل جيد، والنتيجة كانت أهم ما في الأمر»، كاشفاً أن تغييراً تكتيكياً في خطة اللعب من قبل المدرب اليخاندرو سابيلا كان حاسماً في تحسن أداء الفريق.

وقد بدل منتخب الأرجنتين خطة اللعب في الشوط الثاني من تشكيلة تعتمد على ثلاثة مدافعين إلى طريقة لعبه المعتادة 4-3-3، مع انضمام مهاجم نابولي الإيطالي جونزالو هيجواين إلى الهجوم ليساعد في التحضير لهدف ميسي (65). ورأى هذا الأخير أن الشوط الثاني كان رائعاً، وقد استحوذنا على الكرة وخلقنا فرصاً عدة، وهكذا يجب أن نمضي في المونديال». وتابع نجم برشلونة الإسباني: «أسلوب اللعب في الشوط الثاني يناسبنا أكثر على ما يبدو كمهاجمين، وهو أتاح لنا فرصاً عدة للتسجيل وفرصاً أكثر للتمرير، بعدما عانينا بعض الشيء في الشوط الأول وكنا بعيدين من مرمى البوسنة».

وخلص ميسي إلى أن الأمر كان صعباً، اعتمدنا أسلوبين للعب وفزنا في المباراة وهذا أهم ما في الموضوع، معرباً في الوقت نفسه عن تأثره لرؤية الكثير من المشجعين الأرجنتينيين، وافتخاره بـ«الأجواء الرائعة التي أوجدوها على المدرجات، والتي سينقلونها أيضاً إلى بيلو هوريزونتي وبورتو اليجري»، حيث تخوض الأرجنتين مباراتيها التاليتين في مواجهة إيران ونيجيريا على التوالي في 21 و25 يونيو ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وطالب «الساحر» ميسي نجم وقائد «التانجو» زملاءه بالفريق أن يستمروا في انتهاج طريقة اللعب 3-3-4 التي لجأوا إليها في الشوط الثاني من مباراتهم الأولى أمام منتخب البوسنة، وقال: «يجب أن نستمر في اللعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الثاني من المباراة». وأضاف صاحب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مباراة أمس الأول: «هذه الطريقة تروق لنا كمهاجمين، لأنها تمنحنا الفرصة أن نتقدم للهجوم حيث توفر لنا عديد من الخيارات في نقل الكرة.. لقد عانينا قليلاً من التراجع إلى الخلف لاستلام الكرة.. في الشوط الأول كنا أجويرو، وأنا في عزلة».

وكان أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني قد قرر أن يبدأ اللقاء بطريقة 2-3-5 إلا أنه غير هذه الخطة مع بداية الشوط الثاني لعدم فاعليتها. وأوضح ميسي الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رغم تألق جميع لاعبي المنتخب الأرجنتيني في تلك المباراة: «كان من المهم أن نستهل مشوارانا بالفوز وبشكل جيد». وتابع: «أعلم أن علينا أن نعمل على تحسين الكثير من الأشياء إلا أن تحقيق النتائج أهم.. المباراة الأولى في المونديال ليست سهلة بسبب التوتر والضغط العصبي.. لقد أدينا بشكل رائع في شوط المباراة الثاني.. استحوذنا على الكرة وخلقنا عديدا من الفرص.. يجب علينا أن نستمر على هذا المنوال مستقبلاً ».

من جانبه، أكد أليخاندرو سابيلا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أن مباراة فريقه الأولى في البطولة أمام البوسنة كانت أصعب من المتوقع. وقال سابيلا: «هذه هي كرة القدم أحياناً ما تكون مرهقة، ولهذا يكون الفوز بالمباراة الأولى مهما». وأضاف سابيلا، الذي فضل الدفع بكل من فيرناندو جاجو وجونزالو هيجواين في بداية الشوط الثاني على حساب ماكسي رودريجيز وهوجو كامبانارو: «المباراة كانت متكافئة في بداية الأمر، ولكن مع نزول هيجواين في الشوط الثاني رجحت كفة فريقنا قليلاً ». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا