• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مدعومة بعمليات شراء لـ«القيادية» من الأجانب والمؤسسات

الأسهم المحلية تحافظ على زخمها وتكسب 6,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

أبوظبي أبوظبي

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

واصلت الأسهم المحلية حصد المزيد من المكاسب للجلسة الثانية على التوالي خلال الشهر الحالي أمس، وذلك بقيمة 6,3 مليار درهم، مدعومة باستمرار عمليات شراء يقوم بها مستثمرون أجانب ومؤسسات مالية، تتركز على الأسهم القيادية.

ويتوقع أن تعود المؤشرات الفنية للأسهم من جديد فوق مستويات النفسية التي تحولت إلى نقاط مقاومة عند 4000 نقطة لسوق دبي المالي و4600 نقطة لسوق دبي المالي، وذلك بعد الارتفاعات المتواصلة التي شهدتها الأسواق أمس، ووسط توقعات بأن يدخل سهم أملاك للتمويل بعد عودته للتداول إلى دائرة اهتمامات المضاربين.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,83%، نتيجة ارتفاع متوسط القوة لسوق العاصمة بنحو 0,62% وأكثر قوة في سوق دبي المالي 1,2%. وقال أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، في تحليله الفني: إن مؤشر دبي نجح في استهداف مستوى الدعم الهام والمتوقع عند 3910 نقطة بداية تداولات الأسبوع، قبل أن يرتد صعوداً إلى المستويات الحالية والتى يقترب معها من العودة من جديد إلى المستوى النفسي 4000 نقطة.

وأضاف: «لا تعبر الارتدادات الحالية عن انتهاء موجات التراجع، لا سيما وأن مستوى الدعم 3910 نقاط، أصبح الان غير ذي قيمة على خرائط اتجاه المؤشر للمدى المتوسط، فضلاً عن أن السوق لن يواجه دعم جدير بالاحترام الأن قبل مستوى الدعم الرئيسى عند 3730 نقطة دون ضرورة استهدافه، ويشكل حالياً أهمية كبيرة لكونه يمثل منطقة القاع لتصحيح المؤشر بعد صعوده من مستوى 3230 نقطة الى 4250 خلال تداولات الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح أن السوق مطالب بألا يتعرض لمستوى الدعم 3730 نقطة أو تجاوزه هبوطاً بأى حال من الأحوال، إذا ما كان المؤشر مقدم على استئناف الصعود خلال تداولات الأشهر القليلة القادمة، مضيفاً: إن نجاح المؤشر في تجاوز هذا المستوى الهام من الدعم سوف يقوض من مستهدفات الصعود المرتقبة على المدى المتوسط، فضلاً عن تسببه في تداول المؤشر في مستويات عالية المخاطر، مما قد يؤدى الى انزلاقه صوب مستويات دعم عميقة قد يصعب معها تعويض الخسائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا