• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تحسن في حالة النجم الإيطالي

«الآزوري» ينتظر عودة «حارس القرن» إلى العرين «الأزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

يتمتع بعض اللاعبين بنجومية من نوع خاص، وبأهمية كبيرة خارج ملاعب كرة القدم، بقدر ما يتمتعون بها على أرض الملعب، وهذه هي الحال مع نجم وحارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون قائد المنتخب «الآزوري»، ليس فقط كأحد أفضل حراس المرمى في العالم على مدار تاريخ اللعبة (مع اختياره كأفضل حارس في العالم أربع مرات من قبل لجنة التاريخ والإحصاء التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بخلاف اختياره كحارس مرمى القرن الحادي والعشرين، وهو القائد بطبيعته سواء في الدفاع عن مرماه أو في غرفة تغيير الملابس.

ويقول لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو عن زميله في منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس 36 عاماً «إن بوفون جاهز دائماً لإعطائك النصيحة الصحيحة، إنه مثال يحتذى به».

وربما لذلك لم يكن من الغريب أن يركض ماركيزيو لمعانقة بوفون على وجه الخصوص بعدما سجل هدف إيطاليا الأول في مرمى إنجلترا خلال مباراتها الافتتاحية في المونديال السبت الماضي في ماناوس.

ويشارك بوفون حالياً في خامس بطولة كأس عالم بالنسبة له، ولكن بعدما قاد المنتخب «الآزوري» للقب كأس العالم في 2006 ، فقد غاب الحارس المخضرم عن معظم منافسات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة. كما أنه لم يستهل مشواره بعد في البرازيل، وكتب بوفون في حسابه الشخصي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عقب إصابته بالتواء في كاحله خلال تدريبات إيطاليا يوم الجمعة الماضي ربما من منطلق قلقه على دوره القيادي بالفريق: «هناك سبل عدة يمكن أن تكون مهماً عن طريقها، حتى ولو لم تتمكن من المشاركة في الملعب».

وأبدى إنريكو كاستيلاتشي، طبيب المنتخب الإيطالي، تفاؤله بتماثل بوفون للشفاء، مع انتهاء منافسات الفريق بدور المجموعات بمونديال البرازيل. بل وربما حتى يتمكن من اللحاق بمباراة إيطاليا التالية بالمجموعة الرابعة أمام كوستاريكا يوم الجمعة المقبل.

وقال كاستيلاتشي، مسترجعاً رد فعل بوفون الأول تجاه الإصابة: «من الناحية النفسية، كانت مشكلة حقيقية في البداية، وربما كان أول ما طرأ على ذهنه هو لقطات سريعة لتجاربه السلبية السابقة، ولكن من حسن الحظ أنه بعد وهلة عاد التفاؤل من جديد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا