• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لحكومة أبوظبي

الريم الفلاسي: رعاية القيادة الرشيدة عززت مكانة المرأة الإماراتية وريادتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

أكدت الريم عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن الأم الإماراتية والطفل الإماراتي يفخران بما حققته لهما القيادة الرشيدة من إنجازات ومكاسب، في مجال رعاية الأم وأطفالها الذين هم أبناء الحاضر وشباب المستقبل.

وقالت الفلاسي، في تصريح لها بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشاء حكومة أبوظبي، والاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارة: «إن المواطنين الذين هم أبناء الإمارات، خاصة النساء والأطفال، محظوظون برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي وقفت إلى جانبهم، وفتحت المجال أمامهم لينالوا حظهم في التعليم والرعاية».

وأوضحت أن القيادة الرشيدة بدءاً من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن جاء بعده من أبنائه الكرام، لم يتركوا لحظة واحدة إلا وعملوا فيها ما هو في صالح مواطنيهم رجالاً ونساءً، فإمارة أبوظبي ظلت على الدوام تقدم خدماتها إلى مواطنيها ولا تزال، وفق تخطيط محكم أساسه المواطن ولصالح المواطن في الوقت نفسه.

وقالت: إن «أم الإمارات استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق للمرأة والطفل والأسرة مكاسب ومكانة مهمة على جميع الصعد، وقد سعت إلى إنشاء آليات وطنية للمرأة كثيرة تساعدها على أداء رسالتها بكل اقتدار، وإنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ليُعنى بالأمومة والطفولة .

وأضافت: «إن المرأة حققت أيضاً مكاسب عديدة بتكافؤ الفرص بينها وبين الرجل، من أهمها إقرار التشريعات التي تكفل حقوقها الدستورية، وفي مقدمتها حق العمل، والضمان الاجتماعي، والتملك، وإدارة الأعمال والأموال، والتمتع بخدمات التعليم كافة بجميع مراحله، والرعاية الصحية والاجتماعية، والمساواة في الحصول على الأجر المتساوي في العمل مع الرجل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض