• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هنا البرازيل.. سباستيان يقطع رحلة 30 يوماً من بوينس آيرس إلى ريو دي جانيرو

3500 كيلو على دراجة لمشاهدة الأرجنتين على «الشاشة» فقط!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

قصص المشجعين وعشاق الساحرة المستديرة لن تنتهي على هامش المونديال البرازيلي الذي يثبت كل يوم أنه حدث فريد، يختلف عن غيره من الأحداث العالمية والكروية الأخرى، حيث نجحت الجماهير الأرجنتينية في تحويل مدينة ريو دي جانيرو إلى «ثكنة خاصة»، بعدما غزتها بمئات السيارات التي توافدت على مدار يومين قبل المباراة الأولى لـ «التانجو» أمام البوسنة والهرسك بالمونديال.

والتقت «الاتحاد» مجموعة من المشجعين الأرجنتينيين، قبل انطلاق المباراة بساعات، بعدما لفت نظرنا وجود سيارات «فان» كبيرة محملة بدراجات وتقبع أمام منطقة «الفان زون» أو المنطقة المخصصة للجماهير، والتي تضم شاشة عملاقة لبث مباريات المونديال على شاطئ كوباكابانا الشهير، حيث كشف الشاب الأرجنتيني الثلاثيني تفاصيل رحلته الطويلة لدعم منتخب راقصي «التانجو» في «بلاد السامبا».

ولفت سباستيان وهو موظف بأحد بنوك العاصمة الأرجنتينية، أنه حضر بصحبة شقيقه إلى ريو على دراجة، بعدما حصل على أجازة لمدة شهرين لتحقيق حلمه بالسفر لمسافة 3500 كيلومتر من بوينس آيرس إلى ريو دي جانيرو، والتي استغرقت منه شهراً في السفر والتنقل.

أما المفاجأة فكانت في عدم وجود أموال أخرى تمكنه من شراء تذاكر حضور المباريات الخاصة بـ«التانجو»، وعن ذلك، قال «حضرت لأكون بجوار المنتخب، لا يهم دخول الملعب، أو متابعة المباراة من الماراكانا، فالمهم هو أن أكون قريبا من «التانجو».

وأضاف أشاهد المباريات كلها عبر الشاشة العملاقة على شاطئ كوبا كابانا، لقد جئنا هنا بالآلاف لدعم المنتخب وللعودة بلقب الكأس»، وأوضح سباستيان أن جماهير الأرجنتين استعادت ثقتها الكاملة في ميسي، وتنتظر منه الكثير مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة.

وعن العناء الذي يلقاه في سبيل ذلك، قال «استمتع بيومي بشكل عادي، لقد تعرفت على زملائي الأرجنتينيين في السفر، وأنام في المقطورة الصغيرة الخاصة بأحد أصدقائي هنا، ونحن نؤدي مهمة وطنية مقدسة لدعم المنتخب».

وعند سؤاله عن أيهما أفضل مارادونا أو ميسي قال إن مارادونا كلاعب هو الأفضل بلا شك، ولا يضاهيه أحد في كل العالم، ولكنه استدرك قائلاً إن ميسي أفضل كشخصية لاعب يفترض أنه قدوة للجميع. (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا