• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رئيس «فينترسهال» خلال افتتاح المؤتمر الدولي للغاز في باريس:

أبوظبي تمثل شراكة المستقبل ومركز الثقل لقطاع النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

بسام عبد السميع (باريس)

أكد ماريو ميرين، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسهال، أن أبوظبي هي شراكة المستقبل وأن منطقة الشرق الأوسط تشكل الركيزة الأساسية لاستراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة، مضيفاً خلال مشاركته في افتتاح المعرض العالمي للغاز في باريس أمس بحضور كبار صناع قطاع النفط في العالم، أن الشركة تعمل على التواصل مع منابع الطاقة وتعزيز الشراكات مع العالم العربي لا سيما مع منطقة الخليج وبشكل خاص دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع ميرين: «لدى الشرق الأوسط احتياطات ضخمة جداً تضمن الأنشطة التجارية على مدى عقود عدة مقبلة، وكشركة تحركها التكنولوجيا، تسعى فينترسهال، للمساعدة على استرداد هذه الاحتياطات بالطريقة الأكثر فعالية».

وقال خلال مقابلة أجرتها معه «الاتحاد» على هامش المؤتمر: تعتزم «فينترسهال» أكبر منتج للنفط الخام والغاز الطبيعي في ألمانيا، التركيز أكثر على توسيع أنشطتها الدولية في مجال التنقيب والإنتاج، وتخطط بشكل خاص لزيادة إنتاجها من النفط والغاز في المناطق الرئيسية، التي تعمل فيها مثل روسيا والنرويج، وتوسيع أنشطتها في أميركا الجنوبية، وشمال أفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن الشركة بدأت في مايو 2014، بتشغيل أول بئر استكشافي لتطوير حقل الغاز الحامض والمكثفات «الشويهات» في أبوظبي، بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة النفط والغاز النمساوية (أو إم في).

وقال: «تستخدم فينترسهال في حقل الشويهات مهاراتها التكنولوجية الفائقة للتعامل مع الظروف الجيولوجية الصعبة، حيث يعتمد نجاح فينترسهال على دمج تقنيات الاستكشاف الحديثة مع عمليات الإنتاج المبتكرة لتعزيز معدل إنتاج النفط من المكامن المعقدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا