• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موعد مع التاريخ

الجزائر وبلجيكا.. «الحلم العربي» يبدأ الآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

يبدأ المنتخب الجزائري رحلة دخول التاريخ من بوابة بلجيكا عندما يلتقيان اليوم على ملعب جوفرنادور ماجالاييس في بيلو هوريزونتي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، ويسعى المنتخب الجزائري إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يحمل مسؤولية التمثيل العربي في المونديال البرازيلي، ويطمح إلى بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه وتحقيق فوزه الأول في العرس العالمي منذ تغلبه على تشيلي 3-2 في 24 يونيو 1982 في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركته الأولى في مونديال إسبانيا، ومحو خيبة أمل المشاركة السابقة في جنوب أفريقيا.

وهي المرة الرابعة التي يشارك فيها المنتخب الجزائري في المونديال بعد أعوام 1982 و1986 و2010، وتبقى مشاركته الأولى في إسبانيا الأفضل في تاريخه والتي حقق فيها فوزاً تاريخياً على ألمانيا 2-1 وكان قاب قوسين أو أدني من بلوغ الدور الثاني لولا «تواطؤ» الألمان مع النمسا في الجولة الأخيرة.

وأكد مدرب الجزائر البوسني الأصل الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش أن فريقه يرصد تحقيق «المعجزة» في بلاد السامبا رغم صعوبة المأمورية.

وقال «نحن في البرازيل للدفاع بشراسة على حظوظنا والسعي للوصول إلى الدور الثاني من المنافسة وذلك هو هدفنا الرئيسي، أرفض أن أعد الشعب الجزائري بالمعجزات، لكننا متمسكون لأن نكون في المستوى».

وأوضح خليلودزيتش أن المنتخب جاهز للذهاب إلى أبعد دور ممكن، ننتظر هذه اللحظة منذ ثلاث سنوات، نحن الآن بالبرازيل، لقد عملنا كثيراً لكي نكون هنا».

وتابع «مفتاحنا هو نتيجة إيجابية في المباراة الأولى أمام بلجيكا، سنواجه تشكيلة بلجيكية قوية تبقى بالنسبة لي مرشحة للفوز، لكن في كرة القدم، يبقى كل شيء ممكنا وسنحاول التصدي لهذا المنتخب. لقد عملنا كثيراً من أجل إحداث المفاجأة هنا في البرازيل، نحترم كثيراً البلجيكيين، لكن لنا من الأوراق الرابحة لاستغلالها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا