• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتلقون العلم في 29 مركزاً في الإمارة

4 آلاف و713 دارساً في «تعليم الكبار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بلغ إجمالي الدارسين في مراكز تعليم الكبار خلال العام الدراسي الحالي، 4 آلاف و713 دارساً ودارسة، ينتظمون في 29 مركزاً على مستوى إمارة أبوظبي، منها 9 في المنطقة الغربية، و10 في مدينة العين، و10 في أبوظبي وضواحيها، بخلاف مراكز التعليم المنزلي.

وبلغ إجمالي الدارسين في مراكز تعليم الكبار في أبوظبي 2296 دارساً ودارسة، وفي العين 1873 دارساً ودارسة، و500 دارس ودارسة في المنطقة الغربية.

ويتم تسجيل الراغبين بالالتحاق في مراكز تعليم الكبار من خلال تعبئة الطلب وطباعته عبر الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للتعليم، ومن ثم التوجه إلى المركز حسب المناطق السكنية سواء النظام الصباحي أو المسائي، وذلك بإحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة وطلب التسجيل مخزنة في قرص مرن (CD) واستكمال إجراءات التسجيل في المركز، كما يمكن استلام طلب التسجيل من المركز وتعبئته مباشرة.

ويشترط في الالتحاق بمراكز تعليم الكبار في جميع الصفوف الدراسية ، أن يكون الدارس من المواطنين أو من في حكمهم، كما يقبل في المرحلة التأسيسية والتكميلية بنظام تعليم الكبار فيما يقبل أبناء المقيمين من حاملي كتب إدارة الجنسية الصادرة حديثا، وأقارب المواطنين من الدرجة الأولى والثانية، والوافدون العرب، فيما يتاح للجميع الالتحاق بنظام الدراسة المنزلية. وأكد مجلس أبوظبي للتعليم، حرصه على تقديم كل أوجه الدعم للراغبين في الالتحاق ببرنامج تعليم الكبار ومواصلة تعليمهم المدرسي، وتشجيع الدارسين في هذه المراكز من خلال توفير كل الوسائل التعليمية الحديثة التي تسهل لهم العملية التعليمية، لافتا إلى «أن العلم أساس رقي المجتمعات، وان على الجميع قهر الظروف ومواصلة تعليميهم متى ما أتيحت لهم هذه الفرصة ونحن بدورنا سنساندهم لاستكمال المراحل المدرسية ومن ثم التعليم الجامعي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض