• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

101 متر مكعب من النفط الطاقة الاستيعابية للمحطة

استكمال 50% من مشروع إنتاج وتكرير النفط في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

السيد حسن

السيد حسن ( الفجيرة)

أعلنت «سيلنجاس» التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» استكمال 50% من عمليات مشروع محطة إنتاج وتكرير النفط في الفجيرة دون تسجيل أي خسارة في الوقت جراء الحوادث.

وكانت «سيلنجاس» قد وقّعت اتفاقية مع شركة «بيراميد إنجينيرينغ» في شهر يونيو من العام الماضي، تقوم بموجبه بإجراء عمليات التصميم والتصنيع والتركيب والفحص والاختبار والطلاء والتنفيذ لـ 20 خزاناً فوق الأرض مع أنظمة أنابيب تابعة لها ضمن المحطة الجديدة، فضلاً عن توصيل الأنابيب التي تربط المحطّة بالرصيف البحري لميناء الفجيرة. ومع استكمال 50% من أعمال تنفيذ المحطة، فإن إنجاز المشروع متواصل، بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، ومن المقرر أن ينتهي العمل في المشروع في يونيو 2016 القادم، بحسب سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»

وقال الفلاسي: «إن هذا الإنجاز يؤكد مدى التزامنا بالتميّز والدقة في تسليم المشاريع، بحسب الجدول الزمني المحدد. وضمن مشروع محطة الفجيرة، نلتزم بأعلى المعايير وأفضل الممارسات المتّبعة في مجال البيئة والصحة والسلامة، مما يرفد خططنا ومساعينا في توسعة حضورنا الجغرافي».

وتملك المحطة طاقة استيعابية تصل سعتها إلى 7500 برميل في اليوم، أما الطاقة الاستيعابية للخزانات فتبلغ 101 ألف متر مكعّب، ليكون المشروع أحد أبرز العقود المستقلة لـ«سيلنجاس».

ويعتبر مشروع «بيراميد إنجينيرينغ» مع «سيلنجاس» أول مشروع مستقل تنجزه الأخيرة في سعيها لإثبات جدارتها كمزوّد رائد لخدمات الهندسة والمشتريات والبناء في صناعة «النفط والغاز»، وكشركة تابعة لـ «اينوك» ومتميزة في تحقيق الأرباح والعوائد. ومن جهته، قال رائد علي مدير عام شركة «سيلنجاس»: «يعكس تحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي، خبرتنا المعمّقة وكفاءاتنا للخوض بمشاريع ضخمة في قطاع الهندسة والمشتريات والبناء، التي تتطلّب عمليات ميكانيكية مكثّفة وأعمال تمديد للأنابيب وتوصيلاتها، كما نحظى بخبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في الهندسة وإدارة المشاريع، وهو ما يتجلّى في جودة الأعمال التي نؤديها».

وأوضح علي أن «سيلنجاس» تقوم بمهمة إنجاز العمليات الميكانيكية وتوصيل الأنابيب الخاصة بالصهاريج، بما فيها قبة الألمنيوم مع الأسقف الداخلية العائمة والأسقف مخروطية الشكل. يتراوح قطر الخزانات بين 4 إلى 29٫5 متر، وطولها بين 5 إلى 20٫5 متر، وتبلغ طاقتها الاستيعابية الإجمالية 101 ألف متر مكعّب، من النفتا والديزل وزيت الغاز وزيت الوقود والكيروسين والماء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا