• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزيرة الدفاع تبدأ زيارة لواشنطن

دعوات لوساطة ألمانيا في أزمة العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

توجهت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين أمس إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، بينما دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني نوربرت روتجن لأن تلعب بلاده دورا توسطيا في الأزمة العراقية.

وذكرت مصادر ألمانية أن دير لاين ستلتقي في نيويورك وواشنطن ممثلين بارزين من الأمم المتحدة والحكومة الأميركية، بينهم وزير الدفاع الأميركي تشاك هاجل. ومن المرجح أن تدور المحادثات حول المشاركة الألمانية في مهام عسكرية دولية والإعداد لقمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في سبتمبر المقبل، والانسحاب من أفغانستان والأزمة الراهنة في العراق وأوكرانيا. من جهته قال نوربرت روتجن السياسي في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل في تصريحات لصحيفة «باساور نويه بريسه» الألمانية الصادرة أمس «يمكننا المساهمة في حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية».

واستبعد روتجن تماما مشاركة الجيش الألماني في مهمة عسكرية في العراق، وقال «من الواضح تماما أنه لا يمكن أن تكون هناك مهمة للجنود الألمان في العراق». ويحذر خبراء من انهيار العراق وامتداد تداعيات هذا الانهيار إلى منطقة الشرق الأوسط.(عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا