• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

حذرت من فرض غرامات على المخالفين

«الاقتصاد» في رأس الخيمة ترصد مخالفات في الأسعار وتلوح بعقوبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

رصدت وزارة الاقتصاد مخالفات خاصة بالأسعار في بعض منافذ البيع في إمارة رأس الخيمة بعد شكاوى تلقتها إدارة حماية المستهلك خلال الأيام الماضية. وألزمت الوزارة جميع منافذ البيع الكبرى عدم رفع سعر أي سلعة حتى نهاية شهر رمضان المقبل، فيما لوحت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منها عقوبات قاسية تتراوح بين الغرامات الكبيرة والإغلاق.

وطرحت جمعية رأس الخيمة التعاونية التي تضم 6 فروع،مبادرة لتثبيت أسعار 65 سلعة في رمضان إلى جانب طرح سلة رمضانية مكونة من 20 سلعة بقيمة أقل من 200 درهم.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، خلال مؤتمر صحفي أمس برأس الخيمة، أن الوزارة ألزمت منافذ البيع في إمارة رأس الخيمة عبر تعهدات تم توقيعها أمس بعدم رفع أسعار أية سلعة حتى نهاية الشهر الفضيل.

من جهته، أوضح عيسى الهاجري، إداري ومفتش بهيئة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد مكتب رأس الخيمة أن الشكاوى التي وردت خلال الفترة الماضية للوزارة في رأس الخيمة تعلقت برفع أسعار بعض السلع وتم التفتيش على جميع منافذ البيع والمحال التي كانت محل الشكوى، مشيراً إلى أن جميع الطلبات الخاصة بزيادة الأسعار رفضت.

ولفت إلى أن الوزارة ستنفذ حملات تفتيشية مكثفة خلال الفترة المقبلة على جميع منافذ البيع، داعياً الجمهور لضرورة التعاون مع الوزارة لضبط أي مخالفات متعلقة بالأسعار والإبلاغ عن هذه المخالفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا