• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أسعار النفط ترتفع قبل اجتماع «أوبك»

النعيمي: استراتيجيتنا ناجحة.. والطلب يتعافى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

عواصم (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط الخام أمس، مع هبوط الدولار وبدعم من توقعات بأن تبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» على سقف الإنتاج دون تغيير.

ونزل الدولار الأميركي مقابل اليورو وسلة من العملات، وهو ما يجعل سعر النفط أقل تكلفة على المستهلكين في أوروبا وحائزي العملات الأخرى. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو 40 سنتاً إلى 65٫28 دولار للبرميل بحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش.. وزاد سعر الخام الأميركي 70 سنتاً إلى 60٫90 دولار للبرميل.

وقال وزير البترول السعودي على النعيمي، إنه يتوقع أن ينتعش الطلب على النفط في النصف الثاني من عام 2015 مع تراجع المعروض، وذلك في علامة على نجاح الإستراتيجية السعودية الرامية إلى الدفاع عن حصة في السوق. ويشير تصريح النعيمي إلى أنه من المحتمل أن تقترح السعودية عدم تغيير السياسة الإنتاجية لـ«أوبك» في اجتماع المنظمة يوم الجمعة، مع أن النعيمي رفض أن يخوض في الحديث مباشرة في هذه المسألة.

وسئل النعيمي هل استراتيجية الدفاع عن حصة في السوق من خلال زيادة إمدادات المعروض وخفض الأسعار تحقق النتيجة المرجوة، فقال في أول تصريح علني له عند وصوله فيينا، حيث سيعقد اجتماع (أوبك) «الإجابة نعم».

وقال للصحفيين: «الطلب ينتعش والمعروض يتباطأ. هذه حقيقة. يمكنكم ملاحظة أنني لست قلقاً، لكني سعيد». وقال، إن الأسواق المترعة بإمدادات المعروض ستستغرق وقتاً في إعادة توازنها. وأضاف: «ليس معي كرة بللورية للتنبؤ، لكنها ستسير في الاتجاه الصحيح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا