• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمع بين الترفيه والتعليم وصقل مهارات الطلبة

«مهرجان الأفلام العلمية» يكسر جمود «المادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات مهرجان الأفلام العلمية 2016 في نسخته الثانية بنجاح كبير، حيث زاد عدد الطلبة والمدارس المشاركة فيه هذه السنة بنسبة 70٪ عن دورته الأولى محققاً نجاحاً منافساً به المؤسسات التي سبقته في هذا السياق، ومقدماً تجارب ثقافية ومعرفية جديدة ومختلفة تساهم في تنمية الوعي العلمي والابتكاري لدى الطلاب.

ويسعى المهرجان الذي يقام تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية بالتعاون مع معهد جوتة الألماني، إلى تشجيع الثقافة العلمية وتعزيز المهارات ودفع الطلبة نحو الإبداع والابتكار خاصة أن فعالياته ترتكز على المشاهدة والتطبيق العملي، وخلق وعي بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال إنتاج فني سينمائي وتلفزيوني جذاب.

ويشهد مهرجان الأفلام العلمية، انطلقت فعالياته 9 أكتوبر وتستمر حتى 3 نوفمبر، وتنظمه جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل ويتناول علم «المادة»، إقبالًا كبيراً من طرف جميع المؤسسات التعليمية التي شاركت فيه بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الجامعية مروراً بجميع المراحل الدراسية، حيث يتوافد عليه الطلاب يومياً على مدى أربعة أسابيع متتالية.

وعي ابتكاري

عن الهدف من المهرجان، قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في افتتاح مهرجان الأفلام العلمية: وسط زخم قرائي متواصل عام 2016، وفي اللحظات التي يقلب فيها الجميع صفحات الكتب بحثا وراء المعرفة نفتح بابا آخر لرافد مهم من روافد المعرفة وهي الصورة السينمائية من خلال مهرجان الأفلام العلمية الذي يقام في عامه الثاني ليقدم للطفل المعرفة في صورة مشوقة. موضحة أن السفر بالطفل إلى بحار العلوم الواسعة هو تنمية حقيقية لطاقات العقل الاستكشافية والباحثة عن العلم والمعرفة من أجل تنمية عقل قادر على التفكير العلمي المنطقي، مما يفتح له مدارك للتعرف إلى قدرات الابتكار والإبداع العلمي، وتنمية قدرات البحث ومحاولة التجريب والاكتشاف، ما يؤدي إلى بناء أجيال واعية ومقدرة لقيمة العلم والتكنولوجيا في بناء الحضارة وتنمية المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا